المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
رهف ذياب _ مستقيلة
بواسطة : رهف ذياب _ مستقيلة 08-11-2017 04:55 مساءً 9.5K
المصدر -  
دشن أ / علي بن يحيي آل كاسي مدير الشئون الصحية ببيشة فعاليات اليوم العالمي للاشعة 2017 م وذلك في البهو الرئيسي لمستشفى الملك عبدالله ببيشة.

حيث بدأ الحفل بكلمة رحب فيها آل كاسي بالحضور واشاد بما تحظي به اقسام الأشعة بمستشفيات صحة بيشة بدعمها بأحدث الاجهزة والتقنية الطبية في مجالات الاشعة المختلفة .

اللجنة المنظمة لفعاليات يوم الأشعة العالمي أقامت معرض ضم في جنباتة عروض لأحدث الأجهزة الأشعة والمتوفرة في مستشفى الملك عبدالله وقد تجول آل كاسي في المعرض ويرافقة أ / علي مصلح الشمراني المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله ببيشة وعدد من المساعدين في صحة بيشة, واشتمل المعرض على عروض مرئيّة لبعض الأجهزة الحديثة وكتيبات ارشادية عن أهمية الأشعة في مساعدة الأطباء في تشخيص كثير من الحالات كما شاهد الجميع عرض مرئي يحكي مراحل تطور أقسام الأشعه في مستشفى الملك عبدالله ببيشة.

وفي نهاية الحفل قام مدير الصحة في بيشة أ/ علي آل كاسي بتقديم شهادات تكريم لبعض الكوادر الصحية المتميزين في أعمالهم باقسام الاشعة..

""يذكر ان مستشفى الملك عبدالله ببيشه يعد المستشفى المرجعي ويضم 355 سرير ويخدم 6 مستشفيات بالاضافة إلى 87 مركز صحي موزعه على بيشة ومحافظتي بالقرن وتثليث وقد اعلن مؤخراً عن احصائيات قسم الاشعه للعام الماضي 1438هـ وكانت على النحو التالي :

الاشعه العامه (76582 )– الاشعه المقطعية (12699) -الاشعه التداخيله (44 )– التنظير الاشعاعي (128 )– اشعه الثدي (132 ) -وفي مجال الاشعه المغناطيسية اجرى القسم ( 2115) - والموجات فوق الصوتية (5520)..