المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 08-11-2017 12:58 مساءً 24.0K
المصدر -  تغطية ولقاء / وسيلة الحلبي
تصوير / أحمد الدسوقي
احتضن منزل السفير المصري ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية في السعودية في ليلة أنيسة " الفريق المصري المسرحي الزائر للمملكة العربية السعودية ورحب السفير ناصر حمدي بنجوم الفن المصري المسرحي الذين جاءوا الى الرياض ليعرضوا المسرحية المصرية " سيبوني أغني " في المركز الثقافي بالعاصمة الرياض ، وهم الفنانون "سمير غانم وطلعت زكريا وشعبان عبد الرحيم والمخرج عبد الغني والمؤلف والمنتج أحمد الليبيري " حيث قام بدعوتهم لحفل العشاء تكريما لهم وبحضور لفيف من منسوبي السفارة المصرية وعدد من أفراد الجالية المصرية والإعلاميين . وأكد السفير ناصر حمدي أثناء الاحتفاء بهم " خلال حفل العشاء الذي أقامه احتفاء بنجوم الفن والمسرح المصري أنه سعيد بلقائهم في الرياض وأن الفن المسرحي المصري أصبح يجوب العالم ليرسم البسمة على وجوه الناس. ثم رحب بالجميع ودعاهم لتناول العشاء
وعبر الفنان الكوميدي المحبوب سمير غانم عن سعادته برؤية هذا الحضور المحتفي به في بيت السفير المصري مضيفا نحن سعداء بمجيئنا للسعودية وهذه هي المرة الثالثة التي أحضر فيها للرياض وكانت آخر زيارة لي من خمسة عشرة سنة. وسوف نقدم مسرحية خفيفة وهي رسالة لرسم الابتسامة على الوجوه بعنوان " سيبوني أغني " وبصراحة انا لا يهمني الاسم أبدا بقدر ما يهمني العطاء ووجود الجمهور المحفز للعطاء..
مضيفا أن هذا العمل خفيف وعمل له ظروف معينة حيث اشعر ان الجمهور معي داخل المسرحية والأدوار التي أقدمها. وأشار أن المسرح السعودي بدأ ينتعش ووجودنا هنا لأكبر دليل على ذلك وهو خطوة لمسرح بدأ يعمل، ونحن ملتزمون بقوانين المسرح السعودي ومراعين لكل الظروف. مبينا أن الرواية المسرحية عبارة عن جلسة عائلية وأنه ارتجالي هادف وله فكر جميل. مشيرا أن مدرسته هي مدرسة الكوميديا الطبيعية وأنه خريج زراعة والفن موهبة ويأخذ الفكرة فقط وبعد ذلك الجمهور هو المحفز للعطاء. معللا ان الضحكة باتت غالية جدا في هذه الظروف.
مشيرا الى علاقته ببعض الفنانين السعوديين وهم على السبع. وناصر القصبي الممثل الجميل والقوي
وقال الفنان سمير غانم الجمهور السعودي وصل الى الثقافة والتكنولوجيا والوعي أكثر من شباب أخرين، وأنه متمسك بالقديم وبعيد عن التكنولوجيا بينما بناته يقومون بكل شيء فيه تكنولوجيا. ومسرحياته كلها محفوظة وأنه يرى نفسه ويشعر بالفخر حين يرى الأخوة العرب يأتونه ويسلمون عليه ويتصورون معه جيلا بعد جيل معتبرا ذلك تكريم له مشيرا أنه سيتم تكريمه هذا العام باسم جائزة الممثلة فاتن حمامة.
وقال الفنان طلعت زكريا الطريق انفتح لنا في السعودية وأسأل الله أن يجعلنا فاتحة خير في السعودية مبينا أن المسرح اللايف جديد بالنسبة للسعودية وأن المسرحية تناقش بشكل كوميدي مسابقات ومواهب بالواسطة وغير الواسطة وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح.
بينما قال المنتج والمؤلف احمد الليبيري إن مشاركتنا في السعودية تأخرت كثيرا وكان يجب أن تحصل من زمن ولكن الحمد لله انها جاءت الان ونتمنى الاستمرار. وحول اسم المسرحية " سيبوني أغني " قال نحن اخترنا الاسم والفكرة التي تناسب كل الوطن العربي لان الكل يريد أن يغني.
وقال الفنان الكوميدي شعبان عبد الرحيم أنا سعيد جدا لزيارتي للسعودية وتقديم المسرحية الجميلة مع الأساتذة سمير غانم وطلعت زكريا وهي من اخراج عبد الغني ونتمنى أن نأت دائما ونقدم كل ما يسعد الشعب السعودي.