المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

نظراً لدوره المميز في دعم النشاط الثقافي والفني خلال موسمه الثقافي ...

اتحاد المنتجين العرب يكرم مركز الملك فهد الثقافي في مونديال القاهرة...
رشاد اسكندراني
بواسطة : رشاد اسكندراني 07-11-2017 06:28 مساءً 11.1K
المصدر -  
نظراً لما قدمه مركز الملك فهد الثقافي من برنامج ثقافي متميز خلال موسمه الثقافي ٢٠١٦-٢٠١٧، فقد قرر اتحاد المنتجين العرب تكريم المركز في اختتام فعاليات مونديال القاهرة المزمع عقده في الـ 7 من نوفمبر والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الإرهاب لن يكسرنا".
حيث قرر رئيس اتحاد المنتجين العرب أ. إبراهيم ابو ذكري وأعضاء اللجنة تكريم المركز نظراً للدور المميز الذي قام ويقوم به في دعم الجوانب الثقافية والأدبية والفنية من خلال تنظيمه لعديد من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية.
وقدم محمد السيف المشرف العام على لمركز الملك فهد الثقافي شكره إلى رئيس اتحاد المنتجين العرب على هذه المبادرة التي اعتبرها نجاحاً للمركز وتقديرا لنشاطاته الثقافية، مؤكدا أن المركز وبتوجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام د. عواد العواد سيواصل رسالته ودوره في تقديم كل ما يسهم في تنشيط الثقافة ودفعها إلى مجالات أرحب، وقد قام المركز بهذه المناسبة بإنتاج فلمين للمشاركة بها في مونديال القاهرة وهي فيلم "العلاقات السعودية المصرية"، وفيلم عن الثقافة السعودية ومركز الملك فهد الثقافي.
وختم إلى أن المركز وتفاعلاً مع مشاركته وتكريمه سوف ينظم ليلة ثقافية سعودية مساء يوم الأربعاء القادم في القاهرة تشتمل على عرض للفيلم الوثائقي "العلاقات السعودية المصرية" وقصيدة "زينب غاصب" والفيلم الوثائقي عن جهود وزارة الثقافة والإعلام في البرامج الثقافية لعام 2017م، من خلال مركز الملك فهد الثقافي، ثم قصيدة للشاعر عبدالله الشريف، بعد ذلك سوف تقدم الفرقة الشعبية عددا من الألوان الفنية السعودية، وسيقدم "لوحات أنغام سعودية" كل من المطرب فيصل العمري والفنانة ريانة.