المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

بحزم سلمان.. اجتثاث جذور الفساد

فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 05-11-2017 07:44 صباحاً 29.3K
المصدر -  

المواطنون الأوامر الملكية تبشر بالخير ومهمة في مسيرة الوطن




image


عبر عدد من الإعلاميين والإعلاميات بأن الأوامر الملكية والتي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مهمة في مسيرة الوطن، مؤكدين أن خادم الحرمين الشريفين راعى المصلحة العامة للوطن والمواطن فوق كل اعتبار فجاءت اوامره -يحفظه الله- متوافقة مع النهج الاصلاحي لمملكة الخير.

حيث قال رجل الاعمال الاستاذ عبد العزيز بن عمير نحمد الله سبحانه وتعالى ان مّنْ علينا بهذه القيادة الحكيمة ونبارك لقيادتنا ولشعبنا هذه القرارات الصائبة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والتي جاءت في مصلحة الوطن والمواطن، وأن دل على شيء فهو عهد الحكيم سلمان أطال الله في عمره وجعله خير خلف لِخير سلف.

واعرب بن عمير عن سعادته بالأوامر الملكية الكريمة لكونها تصب في مصلحة وخدمة بلادنا العزيزة حيث أكد أن مكافحة الفساد تساعد على حفظ الأنفس وحماية الممتلكات الخاصة والعامة ووقاية المجتمع من المخاطر والكوارث الناتجة عن الفساد في تنفيذ المشاريع. وفي الشأن الاقتصادي، تعطي مكافحة الفساد الفرصة للاستثمار الأمثل للموارد المتاحة بأفضل المواصفات وأقلّ التكاليف، وإرساء الثقة في الاستثمار داخل المملكة وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، وتحييد المبالغة في تكاليف المشاريع فوق ما تستحق، كما تتيح مكافحة الفساد المجال لاستكمال مشاريع الدولة القائمة والمستجدة لخدمة الوطن والمواطن في وقت قصير وكفاءة عالية..

وقال الاعلامي حمدان محمد المالكي ان قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - هي قرارات مصيرية وتخدم الوطن والمواطن وترفع من مكانته دوليا بعد ان تطهرت مفاصله من الفساد.

واضاف المالكي أجمل التهاني والتبريكات لمن حظوا بثقة خادم الحرمين الشريفين من أصحاب السمو الأمراء والمواطنين الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصب قيادية جديدة، مؤكداً أن هذه القرارات السامية قد وضعت المسؤول المناسب في المكان المناسب وقد وضعوا نصب أعينهم مصلحة الوطن وقد شمروا عن سواعدهم للبناء الحضاري الموعود .


وأكد الاعلامي حامد محمد الطلحي أن الأوامر الملكية الكريمة التي اصدارها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تأتي تلبية لحاجات المواطنين في سبيل دعم رفاهية المواطن وتصب في مصلحة تطوير الوطن الغالي، مشيراً بأن وجود ولى عهده الشاب الفتى الذي سيقود الوطن ويعيد له شبابه لهو وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وهنيئاً لكل الوطن به .
ورفع الطلحي الشكر لله عز وجل على ما مَنَّ به على هذه البلاد من قيادة حكيمة تتلمَّس حاجات المواطنين وتسعى الى أن يكون أنموذج مشرفاً بين كل مواطني العالم .

وأكد الاعلامي ابراهيم آل رشه ان الاوامر الملكية الاخيرة جاءت تجسيدا لحكمة وحنكة قيادتنا العزيزة من هنا فكان الرجل والتجربة ولاشك ان الثقة الكريمة في هؤلاء المسؤولين من خلال المسؤوليات والمناصب التي أسندت إليهم ليواصلوا خدمة هذا الوطن، وهذا يعزز من مسؤولياتهم وعطاءاتهم وفقهم الله في خدمة بلادنا لتحقيق رؤية ولى العهد الموعودة التي يتطلع اليها الوطن والمواطن .

وقال الاعلامي حسن الصعيبي أن قرارت الملك سلمان حازمة كحزمه وناجحة كعزمه فقد كان خير من ارسى العدل وصنعه بكل حزم .
ونهنئه ونهنأ أنفسنا بولي عهده الذ أخذ على نفسه عهدا ظهرت بوادره حينما قال :
لن يفلت من المحاسبة والمعاقبة كائنا من كان ممن تثبت عليه جريمة الفساد أميراً كان أو وزيراً أو غيرهما".. سهام حزم وعزم كان قد أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد لقطع دابر الفساد والمفسدين و تقوية دعائم الدولة وتعزيز هيبتها، تأكيدا على احترام الأنظمة والالتزام بها، والإعلاء من قيم النزاهة والعدالة.

وقالت الاعلامية مرفت طيب إن القرارات الملكية التي صدرت لهي قرارات مصيرية وحاسمة في تاريخ الوطن الغالي.
واضافت طيب بانه لا شك ان في هذه القرارات الرائعة تجسيدا للعمل المؤسسي بأعلى صورة وستنهض بكل ما يخدم ابناء الوطن عبر رؤية الخير والنماء 2030 ولا شك أن الفرحة غامرة والبهجة كبيرة بهذه القرارات السامية الكريمة.


وقال الاعلامي الاستاذ وافي الجرشي لقد أسعدتنا الاوامر الملكية الحكيمة والصارمة الحازمة كونها تهدف لخدمة وطننا العزيز وماتضمنته من قرارات.
وهنا اجدها مناسبة ان انقل احر التهاني والاماني والتبريكات لكافة افراد الشعب الحبيب والوفى بتلك الانجازات المتسارعة عبر خطة الرؤية المباركة 2030.
وفق الجميع لخدمة وطننا العزيز.

ودعا بان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزوولى عهدة الميمون وان يديم على وطننا الغالي العز والامن والامان وان يحفظ شعبها من كل مكروه.


وهنأ الاعلامي مسفر ابو عيا خادم الحرمين الشريفين والوطن والمواطن على هذه القرارات الحازمة والموفقة، التي جاءت ملبيةً لاحتياجات المملكة ومنسجمة مع طبيعة التطور والتغير في الظروف الداخلية والخارجية، مبيناً أنها خطوات حكيمة من قيادتنا الرشيدة قوبلت بالاستبشار والقبول من الشعب السعودي الكريم.

وقال الاستاذ الكاتب الصحفي مصلح الخديدي إن قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - حاسمة وصبت في صالح الوطن والمواطنين وأنها ستعطي بإذن الله الأداء الحكومي مزيداً من الكفاءة ودافع للتقدم لتسابق الامم بعيدة عن الفساد والمفسدين ، وإن اجتثاث بؤر الفساد تحقق متطلبات الجودة في أداء المفاصل الرئيسة لهذه الدولة الراسخة ومؤسساتها المهمة فيما يتناسب وطبيعة التطورات الداخلية والخارجية للمملكة والتي شهدنها خلال أعوام قليلة في عهده الميمون وبمساعدة عضده البطل ولى العهد الذ أطلقه ليخمد نار الفساد التي أحرقت كل جميل في وطننا الغالي ليعيد له مجده وتطوره بتلك المشروعات الدولية التي شهدها العالم وتنبأ بها للملكة بمستقبل واعد يسابق الدول في فترة وجيزة.

وأضاف الخديدي لقد تجلّت حكمة خادم الحرمين -أيده الله- باختيار رجال الدولة وقياداتها الذين حققوا النجاح والتميز فيما أنيط بهم من مهام وكانت لهم البصمة في إدارة المؤسسات المهمة على خارطة قطاعات الدولة وساهموا في كشف الفساد وقتله في مهده ومحاسبة المفسدين بكل صرامة ليكونوا عبرة لمن بعدهم وتكون لبنة للبناء في العهد الجديد الزاهر بإذن الله .

و قالت الكاتبة الصحفية والاديبة وسيلة حلبي لقد سعدنا جميعا مع أبناء المملكة العربية السعودية مع مواطنيها كافة بهذه الاوامر الحكيمة التي هي وليدة قيادة رائعة فاعلة ودائما تثري بلادنا بكل ما هو مفيد ولاشك أن الملك سلمان قد عرفنا عنه الحزم منذ كان اميرا للرياض وأورث ذلك في أبناء وغرس فيهم الحكمة والعدل وها نحن نرى نتيجة غرسه في ولى العهد الهمام العادل الامير محمد وان تلك التصرفات والاجراءات لم تأت من فراغ فهو اهل للمسؤولية التى اولاها خادم الحرمين الشريفين بما يعرفه في ابنه وثقته بأنه خير من سيقود المملكة لمصاف الامم ديناً ومجدا وقوة وسيشكل حجر الاساس في بناء الدولة السعودية الحديثة .

وأضافت الحلبي ليس بغريب أن يكون حفيد المؤسس وريثا للبناء والتجديد وكل قراراته الاخيرة وباعثة للبهجة والسعادة وهذا ما نسمعه ونشاهده من المواطنين الاوفياء فالجميع يقدر ويثمن ما أصدره مولاي خادم الحرمين من أوامر حكيمة جعلت الرجل المناسب في المكان المناسب وهذا بتوفيق من الله ثم من خلال حكمة وحنكة القيادة العزيزة.