المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

بهدف تطوير الخدمات والمشاركة بالتنمية والتحسين

أمانة الشرقية تطلق حزمة جديدة من الاستبانات الالكترونية
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 04-11-2017 10:10 صباحاً 7.6K
المصدر -  

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن اطلاقها حزمة جديدة من الاستبانات الالكترونية عبر موقعها الالكتروني، وذلك عبر (مركز تحقيق رضا المستفيدين)، من خلال إرسال آلاف الرسائل النصية القصيرة "SMS" على هواتف المستفيدين و كذلك رسائل البريد الإلكترونية و القنوات التفاعلية .
وأكد المشرف العام على إدارة تقنية المعلومات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس حمدان بن عوده العرادي، أن الهدف من هذه الاستبانات الالكترونية هو اشراك المجتمع والمستفيدين بمختلف فئاتهم في تطوير الخدمات المقدمة إليهم والمشاركة في تنمية المنطقة الشرقية عبر تقديم الآراء والملاحظات والمقترحات.
ولفت الى أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لرؤية (رقمي) التي تم تدشينها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة من سمو نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.
معتبرا أن هذه المبادرات تترجم أهداف رؤية المملكة 2030 و خطط التحول الوطني 2020 التي تهدف لرفع درجة الاستجابة لاحتياجات المستفيدين والتحول للحكومة الالكترونية ودعم الاقتصاد الرقمي وتحقيق المجتمعات الرقمية والمعرفة.
وشدد على أن هذه الاستبيانات ستعزز من جهود الامانة في توفير بيئة رقمية تشاركية تساهم في تحقيق مفهوم المدن الذكية، وتسهم في تطوير الخدمات ورفع جودتها من خلال تلمس احتياجات المستفيدين ونقاط اهتمامهم حول جودة خدمات الأمانة بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة، كما تتيح عرض المقترحات والملاحظات سعيًا من الأمانة لتحقيقها وفق الإمكانات المتاحة.
ودعا العرادي كافة المستفيدين للمشاركة والتفاعل مع منظومة الاستبيانات، لافتا الى أنه تم في وقت سابق حث كافة منسوبي الأمانة بمختلف الادارات والبلديات بالأمانة لاستخدام تقنية المعلومات والتيسير على المستفيدين والارتقاء بخدماتهم، كما دعا كافة المستفيدين لاستخدام قنوات الخدمات الإلكترونية وإبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم؛ بهدف التحسين المستمر لها ورفع مستوى الجودة، مؤكدا استمرارية التطوير واطلاق الخدمات وكل ما من شأنه التيسير على المستفيدين وراحتهم.
يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية قامت مؤخرًا باستقبال لجنة التحول الرقمي من قبل وزارة التخطيط و وزارة الاتصالات وبعض الجهات الحكومية للاطلاع على تجربتها وجهودها لتحقيق مفهوم المنطقة الشرقية ومبادرات المدن الذكية وتطبيقاتها.