المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
المعارضة السورية تنتزع قرى من قوات الأسد وداعش في ريف حماة
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 03-11-2017 12:29 صباحاً 10.5K
المصدر - د ب أ  
انتزعت فصائل المعارضة السورية اليوم الخميس، السيطرة على عدة قرى من قبضة القوات الحكومية السورية، ومسلحي تنظيم داعش في ريف حماة الشرقي وسط سوريا، فيما شن الطيران الحربي غارات على مدينة دوما شرق العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري من فصائل المعارضة السورية للوكالة الألمانية اليوم الخميس، لقد "سيطر الثوار بعد معارك استمرت لمدة خمسة أيام مع قوات النظام والمجموعات المسلحة التابعة لها على قرية أبولفة الاستراتيجية في ريف حماة الشرقي، تكبدت خلالها قوات النظام خسائر كبيرة ".

وأكد المصدر أن "القوات الحكومية تكبدت خلال معارك السيطرة على قرية أبو لفة أكثر من 40 عنصراً قتل نصفهم في سيارة مفخخة منذ ثلاثة أيام، إضافة إلى عشرات الجرحى ، كما قتل اليوم 7 عناصر من قوات النظام في تدمير سيارة كانوا يستقلونها بقذيفة صاروخية على جبهة أم تريكية، وقتل 3 آخرين في تدمير دبابة بصاروخ موجه على جبهة سرحا قرب قرية أبو لفة ".

وأضاف المصدر العسكري "استعاد مسلحو المعارضة السيطرة على قرى تل السروج والخزان وأبو حريجي وعنيق بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي صباح اليوم ".

وفي ريف دمشق شن الطيران الحربي السوري غارات على مدينة دوما مخلفاً قتلى وجرحى ودمار كبير في الممتلكات.

وقال مصدر مسؤول في الدفاع المدني لـ (د.ب.أ): "قتل 7 مدنيين بينهم طفلان وأصيب أكثر من 40 آخرين في غارات جوية لطائرات حربية سورية شنت أكثر من 7 غارات على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى قصفها بصواريخ من نوع أرض أرض ".

وفي ريف دمشق الغربي، قال أبو يوسف قائد عسكري من اتحاد قوات جبل الشيخ: "قصفت قوات النظام ومسلحو حزب الله اللبناني بلدة مزرعة بيت جن في ريف دمشق الغربي بأكثر من 35 صاروخاً أرض /أرض من نوع "فيل" بعد فشلها في التقدم باتجاه تلة بردعيا".

وأضاف أبو يوسف "بعد القصف الصاروخي والمدفعي على مواقع الثوار دكت كتائب الجيش الحر بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة لها في محيط جبل الشيخ، وفي بلدة جبا وتل الشعار بريف القنيطرة المتاخم للمنطقة ".