المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 01-11-2017 04:34 مساءً 7.1K
المصدر -  قامت بلدية وسط الدمام بأكثر من 1358 جولة ميدانية، نتج عنها إغلاق 167 محل مخالف، وتوجيه 763 إنذار وتحرير 1288مخالفة، لمختلف الأنشطة التجارية والصناعية، وذلك خلال شهر محرم الماضي لهذا العام 1439هـ.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري في بيان صحافي، أن البلدية كثفت الحملات الميدانية بهدف رفع المستوى الصحي والحضاري، والتي شملت الكشف على جميع المنشآت التجارية والمستودعات والورش وضبط الباعة المتجولين.

وأشار الى أنه نتج عن الجولات إغلاق 48محلات ومستودعات صحية مخالفة فيما تم توجيه 650 إنذار وتحرير 784 مخالفة، وتم أتلاف أكثر من 500 علبة و 26 طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحصيل الغرامات المترتبة عليها.

وأوضح بأن اللجان المختصة بمتابعة النظافة والأسواق قامت بإغلاق 119محل تجاري مخالف للاشتراطات البلدية وتوجيه 447 إنذار وتحرير 504 مخالفة.

وأشار الشمري بأن الحملات تمت لمختلف الأنشطة التجارية والصناعية ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك.

وشدد على أن البلدية ماضيه في تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، وأن هذه الجهود تأتي امتدادا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير التي تنص على تكثيف الجهود الرقابية على جميع المحلات التجارية للحفاظ على صحة المستهلكين، والصحة العامة ومراقبة المنشآت وتقديم الخدمات بما يتماشى مع منظومة التطوير الشاملة والمشاريع الحضارية الراهنة والمستقبلية في حاضرة الدمام.