المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 01-11-2017 03:38 مساءً 6.8K
المصدر -  
أختتمت أمس الثلاثاء بمركز التدريب و الإبتعاث دورة السلامة و الصحة المهنية ( الأوشا ) ، و التي تنظمها إدارة الأمن و السلامة بصحة جدة ، و أستمرت لمدة ثلاثة أيام .
و تعتبر هذه الدورة ضمن خطة الدورات التي تقام من قبل إدارة التدريب بالإدارة العامة للأمن و السلامة بوزارة الصحة ، حيث تختص بوضع معايير الحفاظ على السلامة و الصحة المهنية للعاملين في جميع المجالات ، و تهدف إلى ضمان بيئة عمل آمنة و صحية لكل العاملين كما تساهم بفعالية في الحفاظ على الموارد البشرية و بالتالي رفع مستوى الجودة في المؤسسات .
و قد حضر هذه الدورة ( 47 ) موظف من المهندسين و مشرفي السلامة من جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من مختلف مناطق و محافظات المملكة ، و مثل هذه الدورات من شأنها رفع درجة الوعي لدى المهندسين و التعرف على المخاطر التي يمكن التعرض لها في بيئة العمل لا سمح الله و كيفية الوقاية منها .
الجدير بالذكر أن ( أوشا ) هي إدارة السلامة و الصحة المهنية بوزارة العمل الأمريكية ، وهي الإدارة المسؤولة عن وضع تشريعات و مواصفات السلامة و الصحة المهنية ، وهي مواصفات واجبة التنفيذ بواسطة جميع أصحاب العمل و العاملين لديهم .