المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 01-11-2017 11:21 صباحاً 29.3K
المصدر -  
زار مؤخرا سعادة الملحق الثقافي بجمهورية سنغافورة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الضلعان مع عدد من أعضاء الملحقية المعهد الألماني للعلوم والتكنولوجيا (جامعة توم بآسيا) بسنغافورة ، وهو فرع رسمي في آسيا لجامعة ميونيخ التقنية (تُوم) للجامعة الرئيسية في مدينة ميونيخ، ألمانيا.

ويعتبر هـذا الفرع للجامعة من ضمن الجامعات الموصى بها من قبل وزارة التعليم.

وكان في استقبال وفد الملحقية الدكتور ماركوس وختر مدير جامعة توم آسيا، والآنسة تن ون تشي مديرة التسويق والتوعية، والآنسة تشان واي تشينغ مسؤولة القبول بالجامعة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات لجميع الجامعات والمراكز البحثية والمستشفيات تهدف الملحقية من خلالها لزيادة التواصل والتعرف على الفرص المتاحة لدى هذه الجامعات والجهات وتتويجاً لجهودها في إقامة وتعزيز الشراكات التعاونية بين المملكة والجمهورية في الجانب التعليمي والبحث العلمي والثقافي، دعماً لتحقيق أهداف رؤية المملكة.

قام مدير المعهد في الاجتماع بالتعريف عن تأسيس المعهد والبرامج الأكاديمية المتاحة للطلاب السعوديين وإنجازات المعهد. من ثم تبادل الطرفان بعض الأفكار حول إمكانية تعزيز الربط الأكاديمي القائم بين الملحقية والمعهد، وإيجاد فرص أكثر للمبتعثين والطلاب والسعوديين للدراسة بالمعهد في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والنظر في إمكانية البدء بمشاريع أبحاث تعاونية وبرامج دراسات عليا مشتركة بين توم بآسيا ونظيراتها بالمملكة وكذلك المشاركة في برامج الاشراف الخارجي المشترك التي تقدم من قبل بعض الجامعات السعودية لمرحلة الدكتوراه.

في نهاية اللقاء، قدم سعادة الملحق الثقافي أ. د. عبدالله الضلعان درعاً لمدير المعهد د. مركوس وختر تقديراً للتعاون المستمر بين الملحقية والمعهد.