المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 01-11-2017 10:52 صباحاً 15.4K
المصدر -  
عقدت مؤخرا الملحقية الثقافية السعودية بالهند ندوة بعنوان "الشعر العربي الحديث في السعودية"

وفي بداية الجلسة الافتتاحية التي ترأسها د.أيوب الندوي ، رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة الملية سابقا ، قدم البروفيسور محمد أسلم الاصلاحي شكره للملحق الثقافي على تنظيمه للدورة، ثم تحدث عن الشعر العربي الحديث في السعودية حيث تحدث عن نشأة الشعر العربي الحديث في السعودية واتجاهاته الفنية وقد أكد الدكتور الشتوي في كلماته على اعتزاز وفخر الملحقية الثقافية في إبراز الجوانب الثقافية في المملكة العربية السعودية وخاصة تلك التي لها علاقة بالحراك الأدبي في المملكة العربية السعودية.

كما أعرب سعادته عن إعجابه باهتمام الهند باللغة العربية حكومة وشعباً، ولخص كذلك مستجدات الساحة الأدبية في المملكة مضيفاً بأن الملحقية الثقافية سيسرها الترحيب بالباحثين في مكتبتها التي تضم عناوين كثيرة من أمهات الكتب وأيضاً من الأدب المعاصر للاستفادة بما فيها من مؤلفات ومجلات علمية وأدبية.

وتم الاتفاق بين الملحق الثقافي و رؤساء أقسام اللغة العربية في الجامعات الهندية على النظر في إمكانية إدخال مختارات من الأدب السعودي في المقررات الدراسية.

وحضر الندوة عدد لا بأس به من الأساتذة والباحثين من جامعة جواهر لال نهرو وجامعة دلهي والجامعة الملية الإسلامية وجامعة انديرا غاندي إضافة إلى موظفي الملحقية الثقافية وعدد من الطلاب المبتعثين.
]