المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 30-10-2017 10:19 صباحاً 66.1K
المصدر -  
أقام النادى الثقافى العربي التي ينظمها المركز العالمي للتسامح في فندق أكسلستون بقلب لندن يوم الأحد 30 أكتوبر 2017 حفلا تكريميا وتوديعيا للأكاديمية والدبلوماسية السعودية الدكتورة وداد بن عبدالرحمن القرني بحضور نخبة من الأكاديميين والدبلوماسيين السعوديين خاصة والعرب عامة.

تحدث الدكتور نبيل الحيدري رئيس النادى والمركز العالمي للتسامح عن المشاريع الطموحة الرائعة والنقلة النوعية بقيادة الملك سلمان حفظه الله وولى العهد الأمير محمد بن سلمان خصوصا رؤية 2030 المتكاملة وما تحققه للشعب وخصوصا للشباب السعودي الطموح من أفق رائع وواعد يناغم طموحاتهم وتطلعاتهم ومستقبلهم الزاهر.

ثم سأل الحيدري الدكتورة القرني عن أهم التحديات التى يواجهها المبتعثون السعوديون والعرب باعتبار كونها مسؤولة فى الملحقية الثقافية لثلاث سنوات حيث تحدثت عن تفاعلها مع رؤية الأمير محمد بن سلمان الكبيرة وقالت: كلنا معها، كما تطرقت القرني الى القرارات الحكيمة للمملكة مثل قيادة المرأة للسيارات حيث كان الغرب ينتقد المملكة في ذلك والآن لا مجال له فى ذلك أصلا.

وسأل بعض الحضور عن الصورة النمطية فى الإعلام وكيفية مواجهتها وتصحيح الأفهام الخاطئة عن الإسلام والعرب، والمقارنة بين الشرق والغرب والإنفتاح على الآخر ، كما طالب بعض الحضور القرني بضرورة كتابة مذكراتها كتجربة رائدة للشباب الواعد.

وفى سؤال الحيدري عن ما ترغب عمله بعد عودتها للمملكة أكدت القرني شوقها الى خدمة الوطن وتحقيق الأهداف السامية للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما.

واختتم الحفل بقصيدة لإحدى الأكاديميات ثم تقديم الحيدري شهادة تقديرية وهدايا تكريمية مؤكدا أنه يفتح الباب للنخب المتميزة والكفاءات الناجحة في التكريم والتقدير.