المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
تعليم عنيزة يشكل لجنة دائمة للعناية بالعلم الوطني
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 29-10-2017 10:16 صباحاً 10.1K
المصدر -  شدَّدتْ إدارة التعليم بمحافظة عنيزة على جميع المدارس التابعة لها على التقيد بنظام العلم الوطني ورفعه فوق مبانيها . وقد شكلت صباح اليوم الأحد 9/2/1439هـ لجنة دائمة بإشراف مباشر من سعادة مدير التعليم الأستاذ محمد بن سليمان الفريح للعناية بالعلم الوطني. الذي أكد بأنَّ راية بلادنا التي تحمل أشرف شعار “لا إله إلا الله محمد رسول الله” يجب أن نوليه أكبر قدر من الاحترام في كل مكان وزمان . مؤكداً على ضرورة تطبيق ما ورد في نظام العلم السعودي الصادر بالأمر السامي بحيث يكون مرفوعاً في مكان بارز وغير ممزق وغير باهت . وبيَّن أن ذلك الإجراء يأتي تطلعاً من الإدارة في أن يظهر العلم الوطني على المدارس بمظهر حسن يعكس حبَّ المواطن لهذا البلد الغالي على قلوبنا .

وبدوره أوضح المتحدث الرسمي للإدارة الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الجاسر أن قرار تشكيل لجنة للعناية بالعلم الوطني يؤكد حرص الإدارة على ذلك، حيث جاء في القرار تحديد المسؤوليات للإدارات والأقسام المعنية على النحو التالي:

– يتولى كافة المشرفين التربويين والمشرفات التربويات متابعة الالتزام بتعليمات نظام العلم ومواده والرفع للجنة عن أي ملحوظات.

– تتولى الشؤون الإدارية والمالية ـــ قسم المستودعات تأمين العلم السعودي للمدارس.

– تتولى المدارس تعزيز قيم ومهارات العناية بالعلم وإقامة المسابقات الأدبية والثقافية والرسوم الفنية والدورات التدريبة لتعزيز ذلك.