المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
75 طالباً يشاركون في برنامج اليوم الإثرائي بالطائف
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 28-10-2017 12:05 مساءً 8.6K
المصدر -  
شارك 75 طالباً من مختلف المراحل التعليمية اليوم (السبت) في برنامج اليوم الإثرائي الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلة في إدارة الموهوبين.
ويهدف البرنامج لإكساب الطلاب المجتازين لمقياس موهبة العام الماضي مهارات في البحث العلمي والقيادة والإبداع والذكاء الصناعي، من خلال إثارة الفضول العلمي لديهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الشخصية.

كما يهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب الموهوبين بأقسام وإمكانيات مركز الموهوبين بالطائف، وبرامج الرعاية التي يقدمها لهم، بالإضافة لإكسابهم بعض المهارات في مجال الابتكار.

ويستهدف البرنامج طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول المتوسط والأول الثانوي من مجتازي مقياس مهوبة.

وشملت البرامج المقدمة للطلاب الموهوبين في برنامج اليوم الإثرائي، برنامج "كن مبدعاً"، و"مهارات البحث العلمي"، و"برنامج القيادة" وفقرات رياضية وعروض مرئية.

وحث مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فهاد الذويبي، الطلاب المشاركين في يوم موهبة الإثرائي، على بذل المزيد من الجهد باعتبارهم نخبة من الحالمين الذي يحتاجهم الوطن في القريب العاجل، مشيراً إلى أنه بعطاء أمثالهم يستمر العمل لازدهار الوطن ونموه نحو تحقيق أهداف الرؤية السديدة.

فيما أشار مدير إدارة الموهوبين بالطائف بندر الحارثي، إلى حرصهم على استثمار طاقات الطلاب الإبداعية والعقلية وتوجيهها لما يحقق أهدافهم الشخصية، ومواجهة التحديات العصرية.


قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا .