المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 22-10-2017 03:04 مساءً 7.6K
المصدر -  برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد بن محمد الضويلع أفتتحت صحة جدة صباح اليوم الأحد الندوة العلمية الثالثة للرعاية الصحية المنزلية ، و التي تنظمها إدارة الطب المنزلي بصحة جدة ، و ذلك بفندق حياة بارك .
و رحب مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالحضور في كلمته التي ألقاها نيابة عنة مساعده للخدمات العلاجية الدكتور محمود العلي بهذه المناسبة ، مؤكداً أن عقد مثل هذه اللقاءات العلمية في مجال الرعاية الصحية المنزلية تسهم بمشيئة الله تعالى في عملية التطور و التقدم العلمي في هذا المجال ، و كذلك الإستفادة مما يعرض من مبادرات و مستجداث جديدة في الرعاية الصحية المنزلية ، و أن هذه الندوة تأتي إنطلاقاً من توجه وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين .
و أشاد مدير صحة جدة بما تحمله الندوة من تعزيز للتعاون القائم بين الجهات الحكومية و الخاصة لتحقيق التكامل في خدمة المستفيدين من تلك الخدمات ، مقدماً شكره و تقديره للدكتورة مرفت صديق رئيسة اللجنة المنظمة لهذه الندوة و للقائمين عليه ، متمنياً لهم دوام التوفيق و السداد .
في حين عبرت الدكتورة مرفت بن صديق رئيس المؤتمر و اللجنة المنظمة عن سعادتها بإفتتاح هذه الندوة ، مشيرة إلى أن الندوة تناقش أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم و التدريب ، الأبحاث و المبادرات ، الجودة و التطوير ، الشراكة ، لافتة إلى أن الندوة يتخللها العديد من ورش العمل عن مجال الرعاية الصحية المنزلية و التي يقدمها نخبة متميزة من المختصين في هذا المجال ، كما يصاحب الندوة معرض طبي و جميعها تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية و العلاجية المقدمة للمواطن و المقيم .
كما شاهد الحضور عرض مرئي عن إنجازات الرعاية الصحية المنزلية بجدة من إعداد و إنتاج إدارة العلاقات العامة و الإعلام بصحة جدة .
بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي للندوة ، حيث ألقيت العديد من المحاضرات الطبية و التوعوية لعل من أهمها الرعاية الصحية المنزلية الإعتراف بالتحديات و إغتنام الفرص ، دور المؤسسة الوطنية للرعاية المنزلية في الطب المنزلي ، مهارات التواصل اللغوية و الغير لغوية ، إضافة إلى الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ، دور القيادات الصحية في تسويق الرعاية الصحية المنزلية ، إلى جانب مؤشرات الجودة في الرعاية الصحية المنزلية .
الجدير بالذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين ، و معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات السعودية ، و يشارك فيها العديد من المتحدثين المتخصصين من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة العربية السعودية .