المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مركز الملك سلمان الاجتماعي يوقع اتفاقية مع مركز القرية الحرفية لتدريب
عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 22-10-2017 02:49 مساءً 8.9K
المصدر -  [١٣:٠٤، ٢٠١٧/١٠/٢٢] عبدالله العلى: أكدت صاحبة السمو الاميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود مديرة القسم النسائي والمشرف العام على مشاريع التطوير بمركز الملك سلمان الاجتماعي ان المركز ووفق خطته الاستراتيجية يعمل جاهدا لمواكبة توجهات القيادة ورؤية المملكة 2030 وذلك من خلال حزمة من البرامج الرامية الى بناء وتطوير قدرات المرأة السعودية وتمكينها مهنياً واقتصادياً، وأضافت سموها عقب إطلاق المركز مساء الاربعاء مبادرة جديدة في سياق مبادراته الرائدة لدعم وتمكين المرأة السعودية وتهيئتها لسوق العمل إننا نعمل على تنفيذ برامج تدريبية تفتح آفاقاً واسعة للمرأة في مجالات مهنيه نوعيه متميزة كصناعة وتصميم المجوهرات والازياء بالاضافة إلى فتح نوافذ تسويقية لدعم المشاريع، وإنشاء شَراكات تجارية لتكون جسر عبورها إلى مراحل متقدمه في العمل ورفع سقف الابداع والتحفيز لديها . وتمثلت تلك. المبادرة بتوقيع إتفاقية بين المركز والقرية الحرفية حيث وقعها من جانب المركز الاستاذ رشاد هارون مدير عام مركز الملك سلمان الاجتماعي والاستاذ نبيل بن عبدالله العرنوس المشرف العام على القرية الحرفية .
وتهدف هذه الاتفاقية الى توفير فرص وظيفيظ إنتاجية لسلع صناعية خفيفة ذات جودة ومواصفات عاليه وتحمل اسم تجاري كمنتج سعودي، كما تسهم في التقليل من استقدام الأيدي العامله الأجنبية بإعتمادها كلياً على السعوديات، وكذلك تقدم الاتفاقية الدعم والاستشارة للمشاريع الناشئة والمتوسطة المتميزة، وكذلك تتيح للمتدربات فرصة التدريب المنتهي بالتوظيف ضمن المشاريع الريادية لدى مركز القرية الحرفية أو كمدربه في المركز نفسه، وأيضاً تعمل البرامج التدريبية على رفع مستوى المنتج واخراجه بمواصفات وجودة عالية وبأسعار منافسه وضخها في الأسواق.

من جانبه أوضح المشرف العام على القرية الحرفية الاستاذ نبيل العرنوس أن القرية تسهم في دعم وتطوير قدرات السيدات وتوفر لهن مهن متجددة وابداعية وتساهم في مشروع توطين الحرف اليدوية، وكذلك توفير الفرص الوظيفية للمتأهلات للعمل كمدربات مستقلات أو في القرية الحرفية وكذلك تحد من تعثر المشاريع القائمة ورفع كفاءة الأداء لأصحاب العمل. كما قدم شكره للقائمين على المركز اتاحتهم الفرصة وفتح المجال في تقديم مثل هذه الخدمات الرائدة والتي تصب في صالح المجتمع.