المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رهف ذياب _ مستقيلة
بواسطة : رهف ذياب _ مستقيلة 21-10-2017 09:49 مساءً 10.1K
المصدر -  ‏‏

ضمن البرامج الصحية الفنية و الإدارية التطويرية التي ينفذها مستشفى أحد رفيدة العام للعام الحالي أقيم صباح اليوم السبت الموافق ١/٢/١٤٣٩للهجرة برنامج الإنعاش القلبي الرئوي ‏الأساسي BLS.

تضمن البرنامج محاضرات في الإنعاش القلبي الرئوي للكبار والأطفال و الرضع و انسداد مجرى ‏التنفس و كيفية التعامل مع جهاز الصدمات الكهربائية، إضافة الى ورش العمل التطبيقية واختبار البرنامج للمشاركين الذين وصل عددههم ٥٦ متدربا

شارك في تقديم البرنامج كل من الدكتور /ضيف الله العمري و الاستاذ/ إبراهيم الأحمري والأستاذ / رائد ‏القحطاني و الأستاذ/ ناصر عسيري من إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة عسير ، وتولى الإشراف على البرنامج رئيس قسم التدريب بالمستشفى الأستاذ / سعيد عبد الله آل جابر المشرف على تنفيذ ومتابعة كافة البرامج.

من ناحيته أكد سعادة مدير مستشفى أحد رفيدة العام الأخصائي / علي سالم آل زاحم على ضرورة مراعاة الجودة في التنفيذ و قياس الأثر التدريبي على أداء الموظفين، كما دعى كافة منسوبي المستشفى للاستفاده من هذه البرامج المدعومة بشكل مباشر من وزارة الصحة ممثلة في الميرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير .
موضحا أن هذا الاهتمام يأتي في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين من حرص واضح يتوافق مع رؤية 2030.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسسة برامج صحية فنية، و أخرى إدارية تطويرية تزيد عن الثلاثين برنامجا.