المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 21-10-2017 05:39 مساءً 15.1K
المصدر - هدى الخطيب  كشفت إدارة مهرجان وقفات كوميدية عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة التي تنطلق مطلع نوفمبر القادم، وسيقوم أعضاء اللجنة بتقييم المشاركين من المواهب في جولة التصفيات النصف نهائية على مستوى سبع مناطق بالمملكة وسيتم من خلالها تأهيل 24 مشاركاً للتنافس في التصفيات النهائية للمهرجان الذي سيقام بالرياض في الفترة 29 نوفمبر - 3 ديسمبر 2017.

تتضمن لجنة التحكيم لمسابقة مهرجان وقفات كوميدية تشكيلة من النجوم وأصحاب الخبرة في فنون الكوميديا وهم :

الفنان المعروف يوسف الجراح، وهو فنان وممثل كوميدي استطاع أن يكون رقماً عربياً مميزاً من خلال أعماله المتعددة في "طاش" "وجاري حمودة" ومن خلال برنامج "آدم". كما تميز في اكتشاف المواهب واحتضانهم على مدى مسيرته الفنية وانضمامه للمهرجان جاء من قناعته وحبه لاكتشاف مواهب جديدة تنير الساحة الفنية.

الفنان ياسر بكر، وهو فنان ستاند-أب كوميدي سعودي، شارك في عدة جولات كوميدية على مستوى الولايات المتحدة وبريطانيا, يهتم ياسر بكر باكتشاف المواهب المحلية وتدريبها في فنون الستاند-أب كوميدي وتطويرها إضافة إلى إنتاج وإخراج العروض الحية والتمثيل والتقديم والكتابة والإرتجال، أسس الفنان ياسر الكوميدي كلوب بمدينة جدة منذ 2012 ومازال يقدم منذ إنشائه العديد من عروض ستاند-أب كوميدي والاسكتشات وفنون الارتجال على مدار العام والتي برز من خلالها العديد من المواهب السعودية ويرأس لجنة التحكيم

الكاتب السعودي فيصل العامر، الكاتب السابق في جريدة شمس ثم الوطن قبل أن يبتكر سلسلة " مسامير " الكارتونية الساخرة التي بُنيت على نصوص من كتاب "شغب" الذي صدر عام 2011م وبعضًا من مقالاته، تخطت مشاهدات المسلسل250 مليون مشاهدة منذ انطلاق الحلقة الأولى قبل 4 سنوات وانضم العامر للجنة التحكيم ليرى ولادة نجوم تثري الساحة الوطنية.

وتنظم جمعية الثقافة والفنون مهرجان وقفات كوميدية 2017 أكبر مسابقة لمواهب الستاند-أب كوميدي بالمملكة بدعم من هيئة الترفيه وتنظيم من جمعية الثقافة والفنون مع شركائها الإعلان السابع ووكالة نون فن، ويقدم المهرجان مجموع جوائز قدرها 162,000 ريال سعودي ولقب بطل الكوميديا للمركز الأول.

يشار إلى أن المهرجان يستهدف المشاركين من الممارسين والناشئين في فن الستاند-آب كوميدي لتحقيق تواصل فعال بين المواهب للتطوير وتمكينهم من مشاركة الأساليب المتقدمة من خلال خوض المنافسة إضافة إلى برنامج الورش التطويرية التي سيحصل عليها المتأهلون في التصفيات النهائية والتقديم بمصاحبة نجوم الستاند-آب كوميدي في المهرجان.

يستقبل المهرجان المشاركات للدخول في المنافسات من خلال الموقع الإلكتروني ksa.com-www.scf، حيث يغلق باب التسجيل يوم 20 أكتوبر 2017.