المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 21-10-2017 07:32 صباحاً 7.7K
المصدر -  كشفت وزارة الإسكان، اليوم السبت 21 أكتوبر 2017م، عن رصد مبلغ 1.5 مليار ريال لتمويل المشاريع المرخصة لمشاريع برنامج البيع على الخريطة خلال العام الحالي.
وأوضح الأمين العام لبرنامج البيع على الخريطة في وزارة الإسكان "وافي"، محمد الغزواني، إن التمويلات تنوعت ما بين تمويلات مصرفية بقيمة تصل إلى 164 مليون ريال وتمويلات ذاتية تجاوزت مليار ريال، إضافة إلى إيداعات العملاء المشترين التي بلغت أكثر من 232 مليون ريال بحسب "الاقتصادية)"
وأضاف، أن قيمة المشاريع التي يتم الإشراف عليها" وافي " تصل إلى 50 مليار ريال في مختلف المناطق، منها 36 مشروعا يجري تنفيذها.
وأشار إلى أن عدد المشاريع التي يجري تنفيذها في منطقة الرياض يصل إلى 12 مشروعا، وخمسة مشاريع في مكة المكرمة، و16 مشروعا في جدة.
يذكر أن فرق الضبط والرقابة في برنامج البيع والتأجير على الخريطة "وافي" ضبطت خلال الأسبوع الماضي، 37 مشروعاً مخالفاً خلال جولاتها الرقابية على عدد من مشاريع القطاع الخاص للتحقق من تطبيق الأنظمة والضوابط المتعلقة بتنظيم أنشطة الوحدات العقارية على الخريطة في سوق الإسكان، وشملت تلك المخالفات عشر مدن على مستوى المملكة خلال الأشهر الستة الماضية، كما وافق البرنامج على الترخيص لسبعة مشاريع للبيع على الخريطة داخل وخارج المملكة.