المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الإتحاد يسعى لإيقاف سيطرة الأهلي غداً
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 20-10-2017 06:32 مساءً 5.9K
المصدر -  يسعى اتحاد جدة إلى إيقاف تفوق غريمه التقليدي الأهلي في مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين، حينما يواجهه يوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" في قمة مواجهات المرحلة السابعة.
ولم ينجح الاتحاد في تحقيق أي فوز على الأهلي في دوري المحترفين السعودي في 10 مباريات متتالية، حيث إن آخر فوز له على غريمه كان يوم 29 مارس 2012 حينما تغلب عليه بهدف مهاجمه السابق نايف هزازي.

ويتفوق الأهلي على جاره الاتحاد في عدد مرات الفوز في مواجهاتهما منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 حيث فاز في 7 مواجهات وخسر 6 وتعادلات في 5 مواجهات.

وحقق الأهلي الفوز 5 مرات في آخر 10 مواجهات وتعادلا 5 مرات، وسجل في آخر مواجهة جمعته بالاتحاد في الموسم الماضي أكبر نتيجة تحققت في مواجهاتهما منذ انطلاق دوري المحترفين حينما اكتسحه 4-1.
ويتصدر السوري عمر السومة مهاجم الأهلي ترتيب هدافي مواجهة الفريقين منذ انطلاق دوري المحترفين بتسجيله 4 أهداف، يليه البرازيلي فيكتور سيموس برصيد 3 أهداف والمدافع معتز هوساوي بذات الرصيد.

ومن الجانب الاتحادي يعتبر مهاجمه الدولي فهد المولد أكثر اللاعبين تسجيلاً في شباك الأهلي بواقع هدفين بجانب زملائه السابقين الجزائري عبدالملك زياييه والبرتغالي باولو جورج بنفس الرصيد.

وعلى جانب البطاقات الملونة حصل لاعبو الأهلي خلال مواجهاتهما أمام الاتحاد على 37 بطاقة صفراء، مقابل 35 بطاقة صفراء لغريمهم التقليدي.
في حين لم يحصل أي لاعب أهلاوي على بطاقة حمراء في مباريات الاتحاد، في حين أن الأخير حصل 4 من لاعبيه على بطاقات حمراء في مواجهات الأهلي.