المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 19-10-2017 01:42 مساءً 26.3K
المصدر -  بحضور رئيسة مجلس الجمعية الأميرة سميرة بنت عبد الله فيصل الفرحان وعدد من صاحبات السمو الأميرات وعضوات الجمعية ومستفيديها وعدد كبير من سيدات المجتمع والأكاديميات من مختلف الجهات النسائية والاعلاميات أقامت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام مساء أمس حفلها السنوي في قاعة "جوان" واشتمل الحفل على عرض فلكلوري شعبي تخلله بعض الفقرات الترفيهية والتراثية والأبرويتات التي أسعدت الجميع. وذلك بتعاون جميع العضوات ودعم من صاحب القاعة الأستاذ منصور المنصور ومحلات كوشة وحفلة ودانة الأرياف للضيافة ومطاعم كارديه ، وناقشة الحناء والأسر المنتجة الذين قدموا الأكل الشعبي .
هذا وأوضحت رئيسة مجلس الجمعية الأميرة سميرة بنت عبد الله فيصل الفرحان أن الفصام مرض وراثي ومن أسبابه الضغط النفسي، والفاجعة، والمخدرات، منوهة بلوحة مريض الفصام " برجس " الذي رسم لوحة تفاحة شبهها بمريض الفصام، مؤكدة سموها أنه يجب الأخذ بأيدي المصابين ومساعدتهم. وقد أثنت على الجهود الكبيرة التي بذلتها في نجاح الحفل كل من السيدة نورة الحميدي والدكتورة منال الصوان وهيا المنصور وسارة الخريجي وبنات الجمعية والمتطوعات وشكرتهم على وقفتهم الرائعة لنجاح الحفل. كما خصت الاعلاميات بالشكر. وشكرت كل من ساهم في رسم الابتسامة على وجوه مرضى الفصام وأسرهم.
وعلى هامش الحفل التقيت ببعض الأمهات اللواتي تحدثن عن قصص أبنائهم المصابين مشيرات إلى جهود الجمعية في مساعدتهم ومساعدة أبنائهم مرضى الفصام على الشفاء والاندماج بالمجتمع.
حيث قالت السيدة أم أحمد هادي هلمان : لدي ابن متزوج وموظف وفجأة مرض بالفصام وترك عمله فبدأنا معه رحلة العلاج في مستشفى الأمل وبمساندة الجمعية خرج من عزلته ولله الحمد وأصبح يخرج للمجتمع فبارك الله بسمو الأميرة سميرة الفيصل على كل ما قدمته لنا من عون ومساعدة مادية وصحية وثقافية ونفسية وجعله في موازين أعمالها . كذلك قالت السيدة أم عبد الله: أنا أم لثلاثة شباب مرضى فصام الأول عبد الله، وبعد فترة زمنية من العلاج تحسن ولله الحمد. اما فيصل فهو منوم بمستشفى الأمل للعلاج تحت اشراف طبي. وإبراهيم يتناول علاجه بيده ومتفهم لمرضه. وقالت: نحن استفدنا من الجمعية الكثير ما بين حضور للندوات والمحاضرات الى المساعدات المالية والعينية فبارك الله في جهود الاميرة سميرة الفيصل على كل ما تبذله في سبيل شفاء أبنائنا وسعادتنا.
كما كان لنا وقفة مع عدد من الحاضرات فقالت الاخصائية الاجتماعية جواهر الدوسري : إن الهدف من إقامة هذا الحفل هو إدخال البهجة والسرور على المرضى وأسرهم واشتمل الحفل على برامج ترفيهية هادفة أسعدت الجميع ... وقالت الاذاعية فاطمة العنزي والعضو المؤسس بالجمعية : تأتي هذه الليلة كالنسمة الهانئة على قلوب الأمهات وزوجات واسر ذوي الفصام فما يعانينه معهم يفوق الوصف فهن سيدات بإرادة قوية وقد أصف جهود سمو رئيس مجلس الإدارة صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل بن فيصل الفرحان أنها فوق العادة من خلال التواصل مع الأسر ومد جسور تعاون بينهم وبين الجمعية والمجتمع والفرحة التي أشاهدها في وجوه الحاضرات تثلج الصدر وتبهج الخاطر باقات الشكر والتقدير للحضور فهن سيدات المجتمع وصاحبات السمو والاعلاميات والشكر الجزيل لكل من شعر بالمسؤولية الاجتماعية وساهم ودعم ماديا ومعنويا لهذا الحفل . كما قالت السيدة فائزة المسعري رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الوطنية للمتقاعدين والمشرف العام على مركز الحماية البيئية بالجمعية السعودية للإدارة والطاقة المتجددة سرني جدا مشاركة زميلاتي واخواتي أعضاء الجمعية وعلى رأسهم الأميرة سميرة الفيصل تلك الشمعة المضيئة في جمعيتي التوحد والفصام التي احتوت أسر الفصام وأبناؤهم وقدمت لهم الأنشطة العديدة والبرامج التوعوية بهدف التعريف بالمرض ودمجهم بالمجتمع فقدمت الكثير والكثير فلها منا كل الشكر والامتنان. ولا ننسى في هذه المناسبة السنوية من الاحتفال ببعض الإنجازات لبعض الأمهات ودورهن في نجاح علاج أبنائهن.
هذا وفي الختام دعت سمو الأميرة سميرة الفيصل جميع الموسرين ورجال الأعمال وسيدات الأعمال والتجار الى دعم الجمعية لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها.
ثم تفضل الجميع لتناول طعام العشاء.