المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
هاشم الحبشي يشارك بجائزة الرئيس الفرنسي لأفضل اختراع
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 18-10-2017 12:44 صباحاً 20.2K
المصدر -  
يشارك المخترع السعودي السيد هاشم الحبشي علي جائزة الرئيس الفرنسي لأفضل اختراع وذلك عقب ترشيحه ليكون أول اختراع متميز بين الدول العربية العربية والإسلامية المشاركة لهذة السنة حيث سيشارك بين أفضل ٢٢ مخترع ومخترعة من دول العالم.

ومن المقرر أن تقام هذه المناسبة في مدينة جونكيار الفرنسية يومي ٢١ _ ٢٢ اكتوبر ويعد المخترع هاشم الحبشي السعودي والعربي الوحيد الذي رشح لنيل هذه الجائزة وتلقى دعوة لذلك .

وأوضح الحبشي في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن هذا الترشيح هو فخر ووتويج لكل العرب وخاصة للسعوديين وهي تنفيذا لرؤية ٢٠٣٠ التي تدعم آلاف المخترعين السعوديين و متهم بالمشاركة في جميع المحافل الدولية لرفع راية الوطن. ورفع شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذين يجعلون نصب أعينهم أبناء هذا البلد من الشباب ويدعمونهم لتحقيق الطموحات والوصول بالمخترعات السعودية إلى العالمية .

وأضاف بأن هذا الترشيح جاء تتويجا لعمله المتواصل في مجال الاختراعات خصوصا في جانب تقنيات النانو و في مجال تصنيع انابيب الكربون النانومترية و التي تعتبر عصب الصناعة المستقبلية وان استخداماتها التي تمثل مستقبلا يحقق كثيرا من الآمال ويستفاد منها في عدد كبير جدا من القطاعات المدنية
و يضيف قائلا هذا هو الذهب الاسود الجديد وهمي بان يكون لنا دورا فعالا في بناء و رفعة الوطن و روية المملكة 2030