المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
المرحلة التنفيذية للمتابعة الميدانية لمبادرة سفراء اللغة
ساره الاسمري
بواسطة : ساره الاسمري 16-10-2017 05:30 مساءً 6.8K
المصدر -  
وفق لما تم الإعداد له والمتابعة والإشراف عليه في مبادرة (سفراء اللغة ) لجميع المدارس المطبقة للمبادرة من (اجتماعات وورش عمل و دورات تدريبية وحملات توعوية أسرية ).
تنطلق المرحلة التنفيذية في متابعة المبادرة ميدانياً وفق الاستمارة المعدة بهذا الشأن بشقيها اللغة العربية واللغة الانجليزية والتي تم إعدادها والاتفاق عليها من قِبل الأعضاء التنفيذيين .
فيما أوضحت رئيسة لجنة المبادرة بوحدة تطوير الأستاذة أمل عامر آل مريع عسيري بأهمية الرفع بخطة الزيارات للفصل الدراسي الأول على أن لا تقل الزيارات لكل مدرسة عن زيارتين ولا تزيد عن ثلاث زيارات إلا إذا دعت الحاجة لذلك .
و أن يتم العمل من خلال متابعة المدارس وفق المعايير التي تم إعدادها والمتضمنة عدد من المعايير للأسلوب والأداء وكتابة المهمات الأدائية ومهارة التفكير المستخدمة والتوجيه والتيسير والمعايير وتوجيه المعلمات بشكل دائم ومستمر لرفع معايير الأداء بكل زيارة مع إعطاء فرصة أسبوع بعد كل زيارة لتعدل المعلمة من ممارساتها المهنية .
وأشارت"عسيري" إلى أهمية جمع الاستمارات التقييمية في بداية شهر ربيع الأول وبداية شهر ربيع الآخر والرفع بها لوحدة تطوير و في حالة عدم تمكن المشرفة من حضور المدرسة وفق الخطة يتم إسناد المهمة للمشرفة المساندة وذلك بوقت كافي .
مؤكدة على أهمية تزويد وحدة تطوير خلال المرحلة التنفيذية الميدانية بكل الملاحظات والمقترحات التي من شأنها رفع المستوى الأدائي .