المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 16-10-2017 01:21 مساءً 24.8K
المصدر -  
بإشراف الملحقية الثقافية السعودية في باريس، نظم كرسي حوار الحضارات القائم بالشراكة بين جامعة السوربون باريس 1 - بانتيون وبين جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض، الدورة الصيفية الأوروبية العربية الثالثة والتي أقيمت في الفترة أغسطس-سبتمبر 2018 بمشاركة 53 طالباً وطالبة موزعين على 4 فصول دراسية.

وهي دورة أكاديمية تعد الاولى من نوعها كونها اختصاصية وقائمة في جامعة السوربون باريس ١ ومفتوحة مجانا لطلاب الدراسات العليا من المبتعثين والمبتعثات السعوديين ويشرف عليها ويحاضر فيها اساتذة الجامعة من ذوي الكفاءة العالية وهي بادرة هامة تدخل في نطاق برامج الكرسي بإشراف الملحقية من اجل تقديم كل الوسائل العلمية للدفع بالعملية التعليمية للطلاب السعوديين وتوفير سبل النجاح لهم.

وأقيم مع نهاية الدورة مؤتمرا طلابيا لمدة يومين حول البحث العلمي، قدم المشاركون خلاله اهم ملامح ومفاد إشكالياتهم البحثية كلا بلغة الدراسة الأجنبية وذلك أمام نخبة من الاختصاصيين والباحثين والطلبة المهتمين

وقد اختتمت الدورة بحفل توزيع شهادات المشاركة على يد سعادة الملحق الثقافي في فرنسا د. عبدالله بن فهد الثنيان الذي شكر جميع الأساتذة والباحثين المشاركين في الدورة وأشاد بأهمية هذه الفعالية التي تعزز دور التبادل والحوار المعرفي بين الطلاب من مختلف الجامعات الفرنسية والسعودية تعزيزا لمفاهيم الحوار في منظوره الأهم: المثاقفة والتبادل العلمي والمعرفي.

بعد ذلك، تقدم أستاذ الكرسي في جامعة السوربون بالشكر للحاضرين والمشاركين وخص الملحقية الثقافية بالامتنان والتقدير للدور الكبير والريادي الذي تلعبه على مستوى برامج وموضوعات الحوار عامة ودعمها لهذا الكرسي الهام خاصة.