المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
لجنة الانضباط المدرسي بتعليم عنيزة تعقد اجتماعها الأول
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 16-10-2017 10:45 صباحاً 9.0K
المصدر -  عقدت لجنة الانضباط المدرسي بإدارة التعليم بمحفظة عنيزة صباح أمس الأحد 25/1/1439هـ اجتماعها الأول وذلك بمكتب سعادة المساعد لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبدالله القرزعي ومكتب سعادة المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة لولوة الخميري…

وافتتح القرزعي الاجتماع بترحيب بأعضاء اللجنة بقطاعي البنين والبنات مقدما شكره لجميع من بذل وعمل في العام الماضي والذي أدى إلى تطور في مستوى الانضباط بالمدارس مؤكدا على أهمية غرس وتعزيز قيمة الانضباط المدرسي، وتحفيز الطلاب والطالبات للوصول إلى أعلى مستويات التميز والانضباط، مشدداً على متابعة تسجيل المتغيبين في برنامج نور أولاً بأول، والمشاركة في توعية أولياء الأمور وحثهم على المساهمة في متابعة وتوعية أبنائهم، وأوضح القرزعي الانضباط قيمة إسلامية أصيلة ينبغي غرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا وكان العمل في الأعوام السابقة يرتكز على تشخيص مسببات الغياب وما هي الإجراءات اللازمة لمعالجتها وهناك خطة إجرائية يعتزم قسم التوجيه والإرشاد بقطاعي البنين والبنات لمعالجة التأخر والغياب. مع الاستمرار باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المدارس المقصرة، مع الحرص على تكريم المدارس المتميزة بالانضباط المدرسي.

بدورها ذكرت الخميري بعد تقديمها الشكر للأقسام الرئيسة والمساندة في لجنة الانضباط المدرسي أن ضبط الأداة تسجيل المدارس غياب وتأخر الطلاب والطالبات في نور وتثبيته بشكل يومي يهدف للانطلاق في خطط التعزيز والمعالجة بعد الحصول على بيانات دقيقة ومؤكدة. وسبق أن أكدت الوزارة في خطتها على تكريم الطلاب والمدارس ممن ثبت ارتفاع مؤشر الانضباط المدرسي كونه مدخل رئيس لما بعده من عمليات التعليم والتعلم وتجويدها. كما اتجهت الوزارة للشفافية في إعلان أفضل الإدارات والمدارس في الانضباط.

كما ناقش المجتمعون الخطة الإجرائية للجنة تعزيز الانضباط المدرسي والتركيز على أهمية تحقيق هذه الغاية بالتعاون مع المدرسة والأسرة لتقديم الأفضل لطلابها ، معتمدة على مبدأ التطوير والتحديث في برامجها وفعالياتها وأسلوب أدائها ، كي توفر لهم من خلال تلك السبل تحقيق النمو السوي المتوازن والمتكامل عقلياً وجسمياً وعاطفياُ، والذي يجعلهم يتمتعون بقدر وافر من الصحة النفسية والجسمية والاتزان الانفعالي والتحصيل العلمي واكتساب المهارات الحياتية. ..