المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
طالبات بالجوف يتباهين بجهود مضيئة لمعلمتهن باليوم العالمي للمعلم
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 16-10-2017 09:29 صباحاً 8.8K
المصدر - سكاكا - أمل الشبيب  
تباهت طالبات مدرسة الرابعة عشر المتوسطة بسكاكا بمعلمتهن عيده عطالله الفهيقي معلمة مادة العلوم في "اليوم العالمي للمعلم" في تقديم الامتنان والتقدير لجهودها المضيئة لهن واهتمامها بهن علمياً وتربوياً.
ورصد الإعلام التربوي من خلال قنوات التواصل الالكتروني الإشادة بجهود مميزة لمعلمة اتضح بعد الالتقاء معها أنها اهتمت بالطالبة وجعلتها محور لتحقيق أهدافها، وزرعت دافعية التعلم في نفوس طالباتها.
وقالت قائدة المدرسة الأستاذة عذبه الرويلي أن المعلمة تميزت بشغفها بتوصيل رسالتها لطالباتها علماً وتربية، "فهي تواكب التطور التقني في استراتيجياتها وتوظيفها في مادتها والتجدد المستمر المثري للمنهج والتعلم عن طريق الجذب لمادتها العلمية، ولا تتوانى عن بذل الجهد والوقت لتحقيق أهدافها".
من جانبها، أوضحت المعلمة عيده بنت عطالله الفهيقي أنها تهتم بمشاركة الطالبات في أراءهن ومقترحاتهن من خلال التواصل الالكتروني، وكيفية معالجة السلبيات التي تواجههن، وذلك سعياً لتطوير الخدمات المدرسية والتربوية.
وفعّلت الفهيقي برنامج الانجاز وفرحة النجاح ويهدف إلى وضع خطط هادفة، تشعر الطالبة بقيمة الانجاز بعد تحقيقه، وذلك من خلال خطوات تم تحديدها بالبرنامج ومن خلاله تستلهم الطالبة التعلم بكيفية التعامل مع معلماتها وزميلاتها وفق السعي لتحقيق الأهداف.
وتحدثت المعلمة رشا السليم عن دور زميلتها الفعّال وحبها للعمل كفريق وتعاونها مع الجميع سواء معلمات أو طالبات وبعيده عن حب الذات وتكوينها لعلاقات طيبة مع الجميع، ولاسيما أن التعاون أمراً ضرورياً للنهوض بالمدرسة وتحقيق الأهداف التعليمية.
وقالت الطالبة أصايل ساير "نتمنى أن تنتقل المعلمة عيدة الفهيقي معنا في كل مراحل دراستنا، تعلّمنا منها أن العلم مناهله ممتعة ومتنوعة وضرورة اقترانه مع حسن الخلق واحترام الآخرين وتنمية الذات، وتساعدنا على بناء استراتيجيات التعلم والاستفادة منها بحياتنا العلمية والعملية ".
وتابعت زميلتها مايا البادي "في يوم المعلم لا نتناسى أي معلمة كان لها أثر علينا ومعلمتنا عيده كانت حريصة على تشويقنا للعلوم فتعطينا الدرس بشكل محبب وجاذب فيرسخ بأذهاننا، وتحرص على زرع سلوكيات فينا كالمحافظة على الكتاب المدرسي فدائماُ تكتب لنا عبارات تذكرنا بقيمة الكتاب.