المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 11-10-2017 03:31 مساءً 8.3K
المصدر -  شارك مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم في فعاليات البرنامج التدريبي (سفراء مشكاة) والذي ينفذ في مركز الموهوبين بينبع في إطار الشراكة بين وزارة التعليم ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ، ويستمر مدة يومين و يستهدف في مرحلته الأولى مشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات مادة العلوم في المرحلة المتوسطة سعيا للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية على مستوى مناطق المملكة .. وذلك بحضور مدير الإشراف التربوي معوض مطيران الذبياني وأمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي ..

برنامج "سفراء مشكاة" الذي يهدف إلى توطين المعرفة في المجتمع بالطاقة الذرية والمتجددة ودعم رؤية المملكة 2030 لتحقيق الاستدامة و توسيع دائرة التأثير على الكوادر البشرية ، و إيصال علوم الطاقة الذرية والمتجددة ونشرها على نطاق أوسع ليكونوا بذلك سفراءً لمعرض مشكاة التفاعلي، سيتم من خلاله تزويد المشرفين بمصادر علمية مهمة تسهم في دعم أفكارهم العلمية وآليات تنفيذ وتطبيق الورش العلمية داخل المدرسة.

وذكر رئيس شعبة العلوم جمعة بن مصلح الجباري أن البرنامج يقوم على تدريب المشرفين التربويين لإكسابهم مهارات إضافية في أساليب التعلم التفاعلي وتبسيط المفاهيم العلمية عبر مجموعة من التطبيقات والتجارب العلمية والتي تجعل عملية التعليم والتعلم أكثر متعة وجاذبية لأبنائنا الطلاب ..

يذكر أن البرنامج تم تطويره وتدريب المدربين من المرشدين العلميين من خلال شراكة استراتيجية بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية و معهد المعلمين التابع لمتحف الاكسبلوراتوريم في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة .
وفي نفس الإطار شاركت المساعدة للشؤون التعليمية “بنات” أديبة الفايدي انطلاقة البرنامج لتبسيط علوم الطاقة، بمقر إدارة التدريب التربوي , والذي يستمر لمدة يومين مستهدفًا مشرفات مادة العلوم ، وبحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي نجلاء فلمبان ، ومديرة إدارة التدريب التربوي عفاف ساعاتي ورئيسة قسم العلوم ليلى العوفي .