المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 10-10-2017 12:05 مساءً 5.3K
المصدر -  
بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وضمن سلسلة أنشطتها المستمرة نظمت أمانة ملتقى مكة الثقافي ورشة العمل الثانية تحت عنوان ” المنبر الإعلامي لملتقى مكة الثقافي” بمشاركة ممثلي الإعلام والعلاقات العامة لدى 70 جهة حكومية وأهلية.

وهدفت الورشة إلى توحيد الرؤية الإعلامية لأنشطة الملتقى لتسهم في وصول رسالته الإعلامية بجودة وإبداع تواكب تطلعات أبناء منطقة مكة المكرمة وتتناسب مع الجهود المميزة والضخمة التي تبدلها الجهات المشاركة في الملتقى.

وناقشت الورشة العديد من المحاور التي تبرز مهارات صناعة المحتوى الإعلامي الإبداعي مع استعراض نماذج ناجحة وتطبيقات عملية تطور المحتوى الإعلامي وتسهم في خلق جودة اتصالية عالية بين الجهات المشاركة في أعمال الملتقى والمنصات الإعلامية المختلفة والتي بدورها تحقق أهداف الملتقى السامية.
واستعراض المشاركون الآليات الإلكترونية التي طورتها أمانة الملتقى لتسهيل عملية مشاركة الجهات المختلفة لأنشطتها الإخبارية المتعلقة بمبادرات “كيف نكون قدوة” والتي تستمر نجاحاتها للعام التالي على التوالي.

الجدير بالذكر أن الملتقى نظم ورشته الأولى يوم الأمس الاثنين ١٩ رجب تحت عنوان “صناعة المبادرات وقياس اثرها” والتي اشتملت على التعريف بآليات قبول المبادرات وتحكيمها كذلك الشروط والأحكام الخاصة بها مع الحرص أن تكون أكثر تميزا إبداعا ومكملة لما تم تنفيذه من مبادرات خلال الدورة الأولى للملتقى.
١٠‏/١٠‏/٢٠١٧، ٣:٠٩:٤٩ م: يوسف المطيري – محرر: انطلاق مناورات ” جسر 18″ بين البحرية السعودية والبحرينية بمياه الخليج
المناطق-الرياض
بدأت مناورات التمرين العسكري المشترك ” جسر ١٨” بين القوات البحرية الملكية السعودية ممثله بالأسطول الشرقي و القوات البحرية الملكية البحرينية والتي ستكون في مياه الخليج العربي على مرحلتين .
أوضح ذلك قائد الاسطول الشرقي اللواء البحري الركن فهد الغفيلي ، مبيناً ان هذه المناورات تأتي بهدف توطيد الاواصر وربط العلاقات بين الدولتين الشقيقتين والرفع من الجاهزية القتالية لديهما وتعزيز وإسناد إمداد القوات المشتركة في أي صراع مسلح وراء البحار، كما تهدف المناورات لتبادل الخبرات بفنون المعارك البحرية، وتطوير التنسيق العملياتي المشترك بين الوحدات البحرية المشاركة بالمناورات .
وأضاف اللواء الغفيلي أن التمرين يهدف إلى تنفيذ عمليات السيطرة على البحار الإقليمية وحماية المنشآت الحيوية والهامة والممرات المائية الرئيسة في منطقة عمليات التمرين ، بالإضافة إلى إجراء رماية بالذخيرة الحية وعمليات مكافحة الارهاب والمسح والاستطلاع وتدريبات الغوص وعمليات الانزال البحري على السواحل والشواطئ وتنفيذ فرضيات السيطرة على الموقع ، وتعكس هذه العمليات مدى القدرة والاستعدادات القتالية والجاهزية التي وصلت لها الوحدات العسكرية المشاركة من الجانبين ، كما يتخلل التمرين عدد من الدروس والمحاضرات