المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
جامعة الطائف تؤهل أعضاء هيئة التدريس لنيل زمالة التدريس العالي
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 10-10-2017 10:39 مساءً 9.0K
المصدر -  
نظمت جامعة الطائف أمس ورشة " دبلوم التدريس العالي"، بالتعاون مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي ، بهدف تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتأهيلهم لنيل زمالة التدريس العالي من الأكاديمية، بمشاركة 50 عضواً وعضوة.
وتسعى جامعة الطائف إلى تأهيل 150 عضو هيئة تدريس على مدى ثلاث سنوات ، بواقع 50 عضو هيئة تدريس في كل سنة ، ليصبحوا مدربين متخصصين في تأهيل الراغبين في الحصول على زمالة التدريس العالي ، وتكون الجامعة بذلك جهة مانحة للزمالة.
وأكد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، في تصريح بهذه المناسبة ، أن تطوير مهارات الهيئة الأكاديمية وقدراتهم التعلمية، من خلال المشاركة مع المؤسسات الدولية المتميزة يأتي في صدارة أولويات الجامعة.
من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن الورشة تعد الخطوات التفعيلية لبنود اتفاقية التعاون التي عقدتها الجامعة مع الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، لدعم استراتيجيات التدريس بالجامعة وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وبين الدكتور المالكي أن الطرفين بدءا العمل المشترك لإصلاح المناهج الدراسية، وبناء مهارات تصميم المناهج، وتوجيه لجان أعضاء هيئة التدريس، وإطلاق برنامج يمتد لثلاث سنوات، لتطوير القدرات المؤسسية والخبرة في التدريس من خلال منح شهادة الأكاديمية في التدريس والتعلم في التعليم العالي.
بدوره، أوضح عميد التطوير الجامعي بجامعة الطائف الدكتور عيضة المالكي، أن البرنامج يتماشى مع إطار المعايير المهنية، ويتيح لمنسوبي الجامعة الذين يكملون البرنامج بنجاح التقدم لطلب الزمالة من الأكاديمية.
وأكد الدكتور المالكي أن لدى الجامعة خططاً تطوير طموحة للغاية، تتطلب مواكبتها باستراتيجيات تدريس قوية، وتوفير الأدوات والبيئة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في تطوير ممارساتهم التعليمية باستمرار.