المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 10-10-2017 10:35 مساءً 10.8K
المصدر -  أكد رئيس مركز حجن بمحافظة هروب حسن يحيى الهروبي، أن مركز حجن سيشهد نقله نوعية في مختلف المجالات التنموية وفق توجيهات وتطلعات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ، ومتابعة وحرص واهتمام محافظ هروب احمد الفيفي ، لوصول جميع الخدمات التنموية والخدمية للأهالي والمواطنين بمركز حجن وجبل المعادي .

مشاريع متعثره :
وأضاف حسن الهروبي ، أن مشاريع الطرق المتعثرة بمركز حجن وجبل المعادي ، تقف عثرة في ظل تقدم المركز تنمويا وخدميا وسياحيا، مشيرا أن اللجان متواصلة لبحث إمكانية تحويل مسار طريق حجن حسب توجيهات مقام الإمارة .
و أشار الهروبي ، أن أهالي حجن ومنسوبي مركز حجن و منسوبي التعليم والصحة يعانون من طريق حجن ، مشيرا أن العمل قائم على تحويل مسار طريق حجن الذي يشق وادي قصي ويشكل خطورة واحتجازات متكررة للاهالي ومنسوبي الإدرات الحكومية بمركز حجن .

مكتب خدمات بلدية :
وعن الخدمات البلدية بمركز حجن ذكر الهروبي، أن مركز حجن بحاجة ماسة لوجود مكتب خدمات بلدية لخدمة الأهالي بحجن ، مضيفا أنه تم الرفع باحتياجات مركز حجن لمركز خدمات بلدي يسهل على المواطنين انهاء متطلباتهم واحتياجاتهم من المكتب .

معاناة النقل :
وفي ظل الشكاوي المتزايدة من قبل أهالي حجن وجبل المعادي للغياب التام لوسائل النقل المدرسي ، وافتقار وسائل النقل الحالية التي وفرها المواطنين لنقل ابنائهم وبناتهم لمدارس حجن تنعدم فيها وسائل السلامة , و ذكر الهروبي ، أن المعاناة مع النقل المدرسي مستمرة كل عام مشيرا أنه تم مخباطبة الجهات المختصة لتوفير وسائل نقل مدرسي مناسبة للبيئة الجبلية ، وذلك في ظل تزايد اعداد منسوبي تعليم حجن من طلاب وطالبات .

سياحة بكر :
وتحدث الهروبي ، عن المقومات السياحية البكر والخلابة بحجن وجبل المعادي بهروب والتي لم تستغل بالشكل المطلوب ، محملا وسائل الإعلام مسؤولية غياب حجن وجبل المعادي عن الواجهة السياحية والسياح ،وعن الجهات المسؤولة عن السياحية بالمنطقة ، مضيفا أنه سيتم تشكيل فريق لحصر الأماكن السياحية بحجن ، وبحث إمكانية تطويرها وتأهليها وفق المتطلبات الحديثة ليكون مركز حجن وجبل المعادي وجهة للسياح والباحثين عن الطبيعة .