المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024

برعاية إعلامية من غرب الإخبارية

غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 09-10-2017 08:49 مساءً 13.3K
المصدر -  
وسط حضور كبير وبهيج موشح باللون الأخضر أقام نادي الطلبة السعوديين بمدينة نيوكاسل شمال شرقي بريطانيا، مهرجاناً ثقافياً واجتماعياً كبيراً وتضمّن المهرجان معرضاً كبيراً في رحاب جامعة نيوكاسل اشتمل على فعاليات ثقافية وتراثية وفنية متنوعة عكست الإرث التاريخي العريق للمملكة العربية السعودية. حيث أشاد عدد من خبراء التعليم في بريطانيا بالتطور المذهل التي تعيشه المملكة وتاريخها العريق الذي تنافس به دول العالم الأول وفي شتى المجالات. كان ذلك خلال حفل اليوم الوطني 87 ؛ في جامعة نيوكاسل تحت عنوان (اكتشف السعودية) والذي أقامه النادي السعودي في مدينة نيوكاسل بمقر قاعة اتحاد الطلبة في قلب الجامعة.

حيث حضر رئيس قسم مبتعثي القطاعات الحكومية والعسكرية في الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين بلندن الدكتور محمد الحصيني نيابة عن الملحقية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد الحصيني بالجهود الكبيرة التي بذلها النادي السعودي بنيوكاسل والتي انعكست على التنظيم العالي للمهرجان، وتميّز بإخراج عرس وطني كبير بشهادة كل من حضر.

وتوافد الى الحفل العديد من أساتذة الجامعة والطلاب و من دول الخليج والجاليات العربية والإسلامية ومن مختلف الجنسيات.

حيث شرح لهم رئيس النادي خالد كردي عن ما يحتويه الحفل من أقسام ثقافية وعلمية تبرز تاريخ المملكة ودورها الريادي البناء حيث احتوى الحفل على صورا للتاريخ الوطني العريق وماشهدته المملكة من تطور في الحرمين الشريفين وكافة الاصعدة.

كما احتوى على ركن الخط العربي وتاريخ اللغة.

وتميز المعرض بوجود جناح عن رؤية المملكة 2030 يشرح للزوار إصرار المواطن السعودي ليكون في الصف الأول في العالم الأول بدعم القيادة الرشيدة من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله.

كما اشتمل المهرجان على ركن للمرأة السعودية، عُرض من خلاله تاريخ الأزياء والموروث الشعبي في الحلي والمجوهرات، وركن الحناء وركن عروض العباءات السعودية والخليجية، والقهوة الشعبية، بمشاركة مبتعثات من السعودية والخليج، ازدحمت عليه السيدات البريطانيات ومن مختلف الجنسيات للتعرف على الثقافة السعودية والتقاليد