المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
منصة شمس تستهدف (٣٥) من منسقات المحتوى الرقمي بتعليم بنبع
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 09-10-2017 02:14 مساءً 14.7K
المصدر -  
‎اختتم تعليم ينبع اليوم اللقاء التعريفي ببرنامج المحتوى الرقمي والتعريف بالشبكة السعودية للموارد المفتوحة “منصة شمس” واستمر اللقاء يومين متتاليين واستهدفت ما يقارب (٣٥) من منسقات المحتوى الرقمي بالمدارس بالمحافظة .
يهدف البرنامج إلى جمع وتقييم وتطوير الموارد التعليمية المفتوحة المنتجة مسبقاً من قبل الميدان التربوي، وإنتاج تلك الموارد وفق حقوق الملكية الفكرية، ونشر ومشاركة الموارد التعليمية المفتوحة في شبكة الموارد السعودية (منصة شمس) . ونفذ اللقاء بشراكة مجتمعية بين الإدارة و المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في مركز الموهوبات بينبع البحر ، بإشراف من ممثلة "منصة شمس" رئيسة قسم الحاسب الآلي عزة علي آل كباس .
وأوضحت آل كباس أن اللقاء ناقش العديد من الجوانب من حيث فكرة برنامج المحتوى الرقمي وأهدافه وخطة العمل وكذلك التعريف بمنصة شبكة الموارد السعودية المفتوحة “شمس” وطريقة إثرائها بالموارد التعليمية ..
وأشارت آل كباس إلى أهمية المبادرة في تعزيز طرق التعليم والتعلم من خلال وسائل تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والمحتوى الرقمي، وتمكين التطوير السريع للمقررات والبرامج التعليمية، والمساهمة في التحول نحو المجتمع المعرفي؛ وتقوم فكرتها على اتاحتها للجميع وإعطاء صلاحيات للنسخ، وإعادة التوزيع ، واستثمارها مع الحفاظ على حقوق المؤلف..

‎وأضافت بأن الموارد تستخدم لإثراء بيئات التعلم لتأثيرها الإيجابي على أساليب واستراتيجيات التدريس ومنها انطلقت هذه المبادرة ؛ وتسعى “منصة شمس” لإثراء وتعزيز جودة المحتوى التعليمي الرقمي وتوفير المزيد من الفرص التعليمية للمتحدثين باللغة العربية ، وتعزيز التعاون وتشجيع الباحثين والمطورين على إجراء دراسات وطرح المقترحات.