المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
مركز الاختبارات الدولي في تقنية الرس يخدم أكثر من 100 طالب سعودي
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 08-10-2017 04:44 مساءً 11.1K
المصدر -  
يعد مركز الاختبارات الدولي بمحافظة الرس ، الذي يتخذ من الكلية التقنية بالرس مقراً له, واحداً من أهم مراكز الاختبارات المعتمدة على مستوى المملكة وهو الفرع الوحيد في منطقة القصيم التابع لشركة "بيرسون فيو" البريطانية يشرف عليه مدربين معتمدين من الشركة.
وبينّ عميد الكلية التقنية بمحافظة الرس المهندس صالح الحوشاني أن أكثر من 100 متقدم أدوا اختبارات في مختلف التخصصات منذ افتتاحه نهاية العام التدريبي الماضي, وذلك تزامناً مع انتقال الكلية التقنية بالرس لمبناها الجديد .
وأكد مدير تقنية المعلومات بالكلية والمشرف على المركز خالد الحربش أن هناك ضوابط ومعايير يجب توفرها حتى يتمكن للمتقدم التسجيل في الامتحان عن طريق موقع شركة "بيرسون فيو" www.pearsonvue.com وقراءة هذه الشروط, مبينا أن أبرز الاختبارات التي تمت هي الاختبارات الخاصة بشركة "سيسكو" وشركة "أوراكل", ومن ضمنها الاختبارات الخاصة بفنيي الأشعة والتي تشترطها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
مشيراً إلى أن هناك تواصل دوري بين المركز وبين شركة "بيرسون فيو" لعمل التحديثات اللازمة لنظام الاختبارات وتهيئة البيئة المناسبة للراغبين في الامتحان.
وأعلنت شركة "مايكروسوفت" قبل فترة وجيزة أن جميع اختباراتها ستكون تحت مظلة شركة "بيرسون فيو" وسيتمكن الراغبين في أداء الاختبارات الخاصة بمايكروسوفت, بالتسجيل عبر موقع الشركة وأداء الاختبار في مركز الاختبارات الدولي بالكلية التقنية بالرس.