المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
تصدير خطابات الترشيح لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في دورتها الرابعة عشرة
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 08-10-2017 09:46 صباحاً 20.2K
المصدر -  
استمرارا لأعمال جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة ودعمها وتشجيعها للتفوق العلمي والإبداع لدى طلاب وطالبات التربية الخاصة بوزارة التعليم انطلقت الجائزة لهذا العام 1438/1439هـ في دورتها الرابعة عشر حيث صدرت خطابات الترشيح لكافة إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.
وقد أوضح الأستاذ أحمد السويدان رئيس اللجنة العلمية في الجائزة بأنه تسهيلا للمرشحين ولسرعة رفع الترشيحات فانه يتم رفع ذلك الكترونياً عن طريق موقع الجائزة (www.binsultanaward.com). وفي حال وجود عائق الكتروني لرفع المشاركات يمكنكم (إرسالها ورقياً) لمقر الجائزة مدينة الرياض -حي الرفيعة - ص. ب 63372 - الرمز البريدي 11516علما أن آخر موعد لاستقبال الترشيحات هو يوم الخميس 3/4/1439
وتمنح الجائزة سنوياً لأربعين فائزاً وفائزة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة. في مجالاتها الثلاثة. ويراعى: المساواة بين الذكور والإناث، شمولية الجائزة لكافة الفئات المستهدفة. والتوازن في عدد جوائز المجالات المختلفة ما أمكن بالإضافة الى التوزيع الجغرافي لمناطق ومحافظات المملكة. ويحق للطالب/ الطالبة التقدم للترشيح في أكثر من مجال من مجالات الجائزة. وتمنح الجائزة للفائز/ الفائزة في مجال واحد فقط من مجالات الجائزة. ولا يجوز ترشيح من فاز بالجائزة مرة أخرى إلا بعد مضى ثلاث سنوات .وعند تساوي مرشحين أو أكثر تقوم اللجنة العلمية بالحكم بينهم عن طريق القرعة .وعند عدم تقدم مرشحين في مجال واحد أو أكثر من مجالات الجائزة، أو عدم تحقق شروط الجائزة فيهم، فيجوز لهيئة الجائزة نقل الجوائز لمجالات أخرى أو حجبها.ويشترط موافقة ولي أمر المرشح على جميع متطلبات الجائزة من تصوير وحضور ومشاركة في فعاليات الحفل. وموافقة المرشح/ ولي أمره أنه في حالة الفوز تعود ملكية المادة الإبداعية الفنية لإدارة الجائزة للمشاركة بها في المعارض المختلفة. ويمكن أن تمنح الجائزة لغير السعوديين-إن وجد-على ألا يزيد عددهم على اثنين. وأن يكون المرشح من طلاب أو طالبات معاهد أو برامج التربية الخاصة المنتظمين (ابتدائي، متوسط، ثانوي). أن يكون التفوق في أحد المجالات المذكورة. أن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك. أن يكون تفوقه جهداً شخصياً.
هذا وإن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تهدف إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بمن فيهم ذوو الاحتياجات التربوية الخاصة. وتمنح الجائزة في ثلاثة مجالات رئيسة هي: حفظ القرآن الكريم وتجويده. التفوق الدراسي. الإبداع ويشمل: أ-الإبداع العلمي. ب-الإبداع الأدبي. ج-الإبداع الفني. وينبثق من الجائزة سنابل خير تصرف في مجالات وأنشطة متنوعة ومتجددة منها: الإعانات النقدية والعينية للمحتاجين من ذوي الإعاقة. توفير الوسائل التعليمية والمعينات لذوي الإعاقة. دعم المراكز التي تخدم الأفراد ذوي الإعاقة. تنظيم ورعاية الأنشطة والفعاليات والملتقيات العلمية. طباعة ورعاية المطبوعات العلمية والتوعوية. وتبلغ الميزانية السنوية للجائزة وسنابلها (1000,000 ريال)، حيث تبلغ قيمة الجائزة العلمية (200,000 ريال) وتمنح لأربعين طالباً وطالبة.