المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
بواسطة : 07-10-2017 05:16 مساءً 11.7K
المصدر -  اطلقت جمعية الثقافة والفنون بجدة دورتها الثانية في فن البورتريه تدريب الفنان صالح الشهري ومتابعة الفنان نبيل طاهر رئيس لجنة الفن التشكيلي وتنسيق الاستاذة بدرية المالكي والاستاذة ميساء مصطفي والاستاذة ثناء بنجر والتي تستمر لمدة 12 يوم .

التقت صحيفة غرب بمشرف اللجان الاستاذ فيصل الزيات الذي اوضح لنا أن الدورة هي امتداد للدورة الأولى والعدد الكلي للمتدربين يتراوح بين 35-40 متدرب ومتدربة ، وعدد مواضيعها في كل قسم ثلاثة مواضيع : نساء ورجال وبشرة غامقة ،وهي استمرار لورشة شهر محرم لعام 1439 هـ كما ستكون هناك دورة للأطفال في نهاية شهر محرم وتستمر لمدة 3 أيام ، كما اشار الزيات الى زيارة الفنان القدير ضياء عزيز وابدى اعجابة بأعمال الدورة وتمنى التوفيق لجميع المتدربين .

كما كان لقاء بالفنان التشكيلي صالح الشهري الذي اوضح بأن الدورة عبارة عن ورشة رسم البورتريه وكما هو معروف ان فن البورتريه هو من اصعب الفنون ومع ذلك وجدت من خلال الدورات الأولى والثانية وجود متدربين لديهم حس فني ومتقدمين في الفن التشكيلي .
وعن اعمال الدورة الثانية اشار الشهري انها تركز على إختزال الخطوط والألوان ثم يتبعها ضربات لونية مماينتج عنها عمل فني ، كما اوضح أن المدرسة الإنطباعية هي المدرسة الأولى في الفنون التشكيلية ، وفي الختام شكر جمعية الثقافة والفنون بجدة على دعمها واتاحة الفرصة لإقامة مثل هذه الدورات التي تتبنى العديد من المواهب وتساهم في خدمة الوطن .

كما التقت صحيفة غرب بالفنان المتدرب احمد السري الذي اشار الى انها المشاركة الأولى له وانه سعيد جداً بهذه المشاركة الذي استفاد منها من حيث دمج الألوان وتفاصيل الوجه وغيرها من المهارات .

كما كان لنا لقاء بالفنانة التشكيلية ثناء بنجر التي اشادت بأعمال الدورة الثانية تحت اشراف الفنان صالح الشهري حيث استفاد الجميع في تطوير موهبتهم من خلال التوجيهات والدعم .

من جهته اوضح مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر أن الجمعية تفتح ابوابها لجميع أبناء الوطن وتدعمهم في مختلف اللجان وحريصة على تشجيع جميع المواهب .

كما أكد “الجاسر” بأن كافة منسوبي وأعضاء الجمعية يسعون جاهدين لخدمة الحراك الثقافي والفني في جميع المجالات الفنية والثقافية كالفنون التشكيلية والتصوير والشعر وغيرها من الفنون .