المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
بواسطة : 05-10-2017 11:53 صباحاً 16.2K
المصدر -  [١١:٤٩، ٢٠١٧/١٠/٥] ا حسن علوي: احتفت المدرسة النموذجية الإبتدائية الثالثة التابعة لمكتب التعليم بالصفا صباح هذا اليوم الخميس باليوم العالمي للمعلم 2017

والذي يأتي تقديراً لجهود المعلم المخلصة وعطائه المتواصل في الحقل التربوي، وتأتي هذه الاحتفالية ضمن مشاركات دول العالم في تكريم المعلم في هذا اليوم الذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام .

حيث ابتدأ الحفل ببرنامج إذاعي من إعداد وإشراف الأستاذ محمد اللخمي ، والذي بدأ بالقرآن الكريم ثم الحديث الشريف عن فضل العلم والمعلم ثم كلمة اشتملت على أهمية المعلم ودوره في نشر العلم والمعرفة .

ومن جهته القى قائد المدرسة الأستاذ غرمان العمري كلمة بهذه المناسبة قال فيها :
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
" إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير "
يتحتم على كل طالب وطالبة النظر بعين الاحترام والإجلال والإكرام والتواضع للمعلم فتواضعك له عز ورفعة لك لذا فإن حق المعلم عليك التعظيم له وحسن الاستماع إليه والإقبال علية وألا ترفع عليه صوتك ولا تغتاب عنده أحد كما يجب الإذعان لنصائحه وتحري رضاه .

المعلم هذا العملاق الشامخ في عالم العلم والمعرفة وهو النور الذي يضيء حياة الناس وهو عدو الجهل والقاضي عليه وهو الذي ينمي العقل ويهذب الأخلاق لذا وجب تكريمه واحترامه وتبجيله لأنه يحمل أسمى رسالة وهي رسالة العلم والتعليم التي حملها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم .

كما شكر العمري جميع المعلمين على جهودهم المبذولة لنجاح المسيرة التعليمية واكد أن هذا الإحتفال يأتي انطلاقاً من الإيمان بمكانة المعلم ودوره المحوري في العملية التعليمية.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقرير على المعلمين والورود .

كما شارك الطلاب في تكريم معلميهم ، حيث قدم الطلاب باقات الورود والهدايا تعبيراً عن مشاعرهم تجاههم وتقديراً لهم .