المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

تفاعلًا مع الأوضاع الأمنية وحرصًا على استمرار العملية التعليمية في الحد الجنوبي

النقل التعليمي" توفّر 900 حافلة ومركبة لنقل طلبة محافظة "العارضة
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 04-10-2017 05:02 مساءً 6.2K
المصدر -  حرصًا على استمرارية العملية التعليمية وتسهيل وصول أبناء محافظات الحد الجنوبي إلىل مدارسهم لمتابعة تحصيلهم العلمي؛ أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي توسيع خدماتها المقدمة في محافظة "العارضة" لتشمل جميع الطلاب والطالبات عبر توفير أكثر من 900 حافلة ومركبة تنقلهم من النطاق الأحمر إلى مدارس آمنة تقع في النطاق الأخضر.


وجاء هذا الإعلان بعد تعليق الدراسة في العارضة التي سقط على إحدى مدارسها مؤخراً مقذوفاً عسكرياً مصدره الأراضي اليمنية ولم يصب أحد بأذى ولله الحمد، مما دفع وزارة التعليم وعبر ذراعها التنفيذية شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي لسرعة التفاعل مع الأوضاع الأمنية الطارئة، وتوفير الخدمة لكافة أبناء المحافظة من الطلاب والطالبات، بهدف إحاطتهم بأقصى معايير الراحة والأمان والموثوقية خلال رحلاتهم المدرسية.


وقال الدكتور سامي بن عبدالله الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة إنه: "تم بحمد الله، توفير 786 مركبة لنقل 4,200 طالب وطالبة من المناطق الجبلية للعارضة،* 114 حافلة لنقل الطلبة من المناطق الغير جبلية، فضلاً عن توفير 11 حافلة للطوارئ و4 فرق لعمليات الصيانة المتنقلة".


وأضاف الدكتور الدبيخي إن: "الشركة ستقوم عبر حافلاتها ومركباتها المتعاقد عليها بنقل الطلبة والطالبات إلى 4 مجمّعات مدرسية ومدارس إضافية تقع ضمن النطاق الأخضر الأمن، وتستوعب أكثر من 24 ألف طالب وطالبة، ويُطبّق فيها نظام التوأمة المشتمل على تنظيم ثلاث فترات دراسية يومياً، ولمدة ست أيام أسبوعياً.


وكانت إدارة التعليم في منطقة جازان قد دعت الهيئة التدريسية والإدارية بمدارس العارضة لمباشرة مهامها هذا الأسبوع استكمالًا للجوانب التعليمية، على أن يلتحق الطلاب والطالبات بالدراسة ابتداء من الأسبوع المقبل.

*

500 *مركبة لنقل 3,500 من طلبة "الدائر" في صبيا


كما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، أنه يتم حالياً التعاقد لتقديم الخدمة في قطاع "الدائر" بهدف توفير 500 مركبة لنقل أكثر من 3,500 طالب وطالبة، وذلك بإضافة 200 مركبة عمّا سبق تنفيذه في العام الدراسي الماضي، إضافة إلى توفير خدمة النقل لـ 4,700 طالب وطالبة في محافظة فيفا من خلال تأمين 670 مركبة لتوصيلهم.


وكان الرئيس التنفيذي للشركة عقد اجتماعاً مشتركاً مع المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي، ومدير تعليم محافظة صبيا الدكتور عسيري الأحوس، في مبنى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، بهدف تعزيز خدمة النقل التعليمي في منطقة جازان، لا سيما في محافظتي العارضة وصامطة بالحد الجنوبي للمملكة.


وتأتي خدمات النقل التعليمي الجديدة المعلنة استكمالاً لجهود الشركة في توفير الخدمة لكافة مدن ومحافظات وقرى الحد الجنوبي، والتي شملت العام الدراسي الماضي 1437- 1438هـ أكثر من 53,000 طالب وطالبة، تم نقلهم عبر 550 حافلة ومركبة إلى 650 مدرسة تقع ضمن النطاق الأخضر، حيث غطّت الخدمة (70%) من مناطق ومحافظات الحد الجنوبي، مما أسهم في الحد من حالات التسرب المدرسي، واستمرار العملية التعليمية طوال العام.