المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 04-10-2017 04:37 مساءً 9.5K
المصدر -  أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة النشاط الطلابي/العلمي المرحلة النهائية من مسابقة موهوب ٢٠١٧ للطلاب المرشحين من قبل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والبالغ عددهم نحو ٢٠٥ طلاب وذلك على مسرح مدارس الأرقم الأهلية. ويدخل الطلاب المرشحين من طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة بعد ما اجتازوا الاختبار الالكتروني الذي أقامته مؤسسة موهبة العام الماضي .
و بين مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع أن هذه المسابقة تأتي كبوابة نحو ترشيح الطلاب للمسابقات الدولية وتمثيل الوطن مؤكدا أهمية دور المدارس في تأهيل الطلاب للمسابقات العلمية لما لها من دور في رفع المستوى العلمي والقدرات الذهنية لأبنائنا الطلاب.
من جهته أشار مدير النشاط الطلابي أنور أبوعباة ، أنه بلغ العدد الإجمالي للمسجلين في المسابقة لهذا العام 8248 مسجلاً ومسجلة، وبلغ عدد المرشحين لدخول الاختبار النهائي 1878 مرشحاً ومرشحة (في مادة الفيزياء 401 طالباً وطالبة، وفي الكيمياء 383 طالب وطالبة، وفي العلوم 345 طالباً وطالبة، وفي الرياضيات 749 طالباً وطالبة) .
من جهته أشار الدكتور ممدوح السعيد مشرف برامج الاولمبيادات في ادارة النشاط أن هذه المسابقة تعقبها عدة مراحل ترشيح الطلاب إلى الاولمبيادات الدولية حيث يتم اختيار عدد من الطلاب لحضور الدورات الأساسية والتي ستعقد خلال الفصل الدراسي الأول بالتعاون مع مؤسسة موهبة وبعد كل دورة يترشح عدد من الطلاب للمرحلة التي تليها حيث يتضمن التدريب مع عدد من الجهات.