المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
رئيس غرفة الطائف: مشاريع الطائف عملاقة ونوعية, وسترفع من اقتصاد المحافظة
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 02-10-2017 04:42 مساءً 11.3K
المصدر - محمد سعيد الزهرني  رفع نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي باسمه, وباسم كافة رجال الأعمال, وخاصة الطائف .. رفع امتنانه وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – والذي دشن أمس الأول في قصر السلام بجدة، مشروعات الطائف الجديد التي تضم مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية..
وباركها حفظه الله من حيث المبدأ، ووفق الامكانيات المتاحة وحسب الميزانيات

وقال العبيدي إن هذه المشروعات من شأنها دعم عجلة الاقتصاد في الطائف بشكل كبير, نظرا لما تمثله هذه المشاريع العملاقة والنوعية من اثر على كافة المستويات, وسترفع نسب توظيف الشباب والفتيات في الطائف بشكل كبير, وبالتالي انخفاض نسب البطالة, والتي تعد من أهم أسباب ارتفاع اقتصاد البلد, وأكد العبيدي أن تلك المشاريع التي دشنها الملك سلمان حفظه الله, ستساهم أيضا في جلب كبرى الشركات والمؤسسات للطائف, وستزيد من الحركة السياحية, وتعزز الأنشطة في كافة المجالات..

وأضاف العبيدي: إن تدشين سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلما يحفظه الله لمشاريع الطائف, يأتي امتدادا لاهتمام حكومتنا الرشيدة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله لمدينة الطائف, كونها مدينة عمق تاريخية, وتعلم حكومتنا مدى أهميتها..

وقدم العبيدي كذلك شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على ما يوليه من اهتمام خاص بالطائف, كما شكر العبيدي محافظ الطائف المكلف الأستاذ سعد الميموني, مؤكدا أنهم يعملون في الغرف التجارية كمظلة للقطاع الخاص بشكل تكاملي مع القطاع الحكومي من أجل تحقيق لتنمية المطلوبة, والمستدامة..

هذا ويقع الطائف الجديد باتجاه الشمال الشرقي لمدينة الطائف الحالية على مساحة تبلغ حوالي 1250 كيلو متراً مربعاً وتقدر تكلفته الإجمالية بحوالي أحد عشر مليار ريال .