المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
بواسطة : 27-03-2016 06:33 مساءً 8.5K
المصدر -  

تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة وزير الديوان الملكي البحرينى رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي، تقيم مساء اليوم (الأثنين) جمعية الشعر الشعبي أوبريت وأمسية "رمز الوئام"، وذلك بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق بمملكة البحرين. وقد قررت الجمعية أن تهدي هذا الحدث الضخم إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الراعي الأول للنهضة الشعرية والثقافية في مملكة البحرين. حيث سيتضمن الأوبريت الضخم مقاطع شعرية منتقاه من أشعار معالي الشيخ خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة وزير الديوان الملكي، كما سيحيي هذا الأوبريت 4 شعراء مميزين على الساحة الشعرية، وسيتلي ذلك أمسية شعرية كبرى تجمع كوكبة من شعراء مملكة البحرين والخليج العربي. حيث سيسرد هذا العمل التاريخي بعض أمجاد آل خليفة الكرام في البحرين بدءاً من وصول المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد الفاتح ووصولا إلى العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، ومركزا على الإنجازات التي حققتها المملكة في وقتنا المعاصر.

*

وبهذه المناسبة فقد صرح الأستاذ مبارك عمرو العماري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي أن هذا الأوبريت الضخم يقام بمناسبة ذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيس وإشهار الجمعية، وقد وقع الاختيار على اسم الأوبريت "رمز الوئام" لأنه يرمز إلى السلام الملكي البحريني، والمعروف عن السلام الملكي أنه بلورة لتاريخ وحاضر ومستقبل أي شعب. وكما نعلم جميعا فإن من صاغ كلمات السلام الملكي هو معالي الشيخ خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة وزير الديوان الملكي راعي الحفل.

*

ومن جانبه أضاف الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة عضو مجلس إدارة الجمعية إن فعالية "رمز الوئام" من أضخم الفعاليات التي تنظمها جمعية الشعر الشعبي البحرينية، وقد سعينا لإتاحة الفرصة للشاعراء البحرينين للظهور بفعاليات تليق بمستواهم الشعري والتواصل مع جمهورهم كما سعينا لضم الشعراء الخليجيين لتبادل الخبرات بينهم والتعارف، وتلك هي أهم الأهداف التي تسعى لها جمعية الشعر الشعبي. كما قام المنظمون بالاستعداد لهذه الفعالية الضخمة منذ عدة أسابيع، مستعينين بطاقات بحرينية شبابية، ومنهم كذلك مجموعة من الشعراء الذين نفتخر بهم. وبلا شك فإن اسم معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي في هذه الفعالية التي تقام تحت رعايته يعني لنا الكثير ويعطيها الزخم الكبير، وقد سعينا نحن من خلال إمكانياتنا والقدرات التي أتيحت لنا لإبراز هذه الفعالية بأجمل صورة ممكنة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا في تحقيق هذا الهدف.

*

كما وقد تحدث شعراء الفعالية عن مدى سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم فيها حيث قال الشاعر مبارك الحجيلان: سعدت جدا بالدعوة الغالية التي تجمعني مع نجوم الشعر، وأسعدني أكثر تنظيم وجهد القائمين على العمل وحرصهم على الظهور المشرف، كما وأتوقع للأمسية أنها ستكون من أجمل ليالي الشعر ترتيباً وجمالاً وشعراً وحضوراً وأعد جمهوري بتقديم ما يلامس قلوبهم وأحاسيسهم.

*

أما الشاعر سيف المنصوري فقد أكد بأن هذه المشاركه في مملكة البحرين هي غاية لأي شاعر، وذلك لما هو معروف عنها من حفاوة الجمهور، فما بالكم بالمشاركة في ملحمة وطنية مهداه لرمز الوئام جلالة الملك وبمشاركة نخبه من إخواننا شعراء مملكة البحرين والخليج، وبتنظيم وتنسيق متميز من جمعية الشعر الشعبي، فكل ذلك مدعاة للتميز والارتقاء بالشعر، وإنني لأفخر وأعتز بهذه المشاركة كما وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذا الأوبريت الوطني والمحفل الرائع، وخصوصا على الحفاوة والاستقبال والتنسيق الذي ينم عن كرم وبشاشة أهل البحرين.

*

ومن جانبه فقد قال الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت: إن مملكة البحرين تعتبر جزء من منظومة خليجية عربية لها علينا حق ولنا تجاهها واجبات، وها نحن نتشرف بمشاركة مملكة البحرين أمجادها وأعيادها، وأن نقدم لوالدنا جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الحب والتقدير عبر أوبريت وأمسية رمز الوئام الذي نشدوا من خلاله قصائد تعبر عن مدى اعتزازنا بجلالة الملك وفدائنا له.

*

وقد أضاف الشاعر محمد بن جخير قائلاً: أشكر معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لرعايته لهذا الأوبريت الضخم والشكر موصول لجمعية الشعر الشعبي التي أتاحت لنا فرصة المشاركة واللقاء مع إخواننا الشعراء البحرينيين والخليجيين في حفل ضخم يفخر به جميع الشعراء، وذلك ليس غريباً على جمعية الشعر الشعبي فهي دائماً تقوم بفعاليات رائعة وفريدة تدعم الشعر والشعراء ونتمنى أن نقدم ما يرضي الجمهور.

*

كما أكد الشاعر نواف آل محمود أن استعداداته للأوبريت والأمسية "رمز الوئام" ماضية على قدم وساق من أجل إظهار الفعالية بالصورة اللائقة التي تشرف شعراء مملكتنا، حيث أنها تشكل لنا مصدر فخر واعتزاز لأنها برعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

*

أما الشاعر محمد آل مبارك فقد شكر مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي على ثقتهم بهذه المجموعة من الشعراء المبدعين اللذين مثلوا مملكة البحرين في الكثير من المحافل، والوقوف أمام معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة هو شرف وفخر وحلم لكل شاعر بحريني، وما سيزيد من رهبة الموقف هو تجسيدنا لكلمات معاليه الوطنية الرنانة، والتي تصدع بالولاء والانتماء إلى هذا الوطن الغالي.

*

ومن الجدير بالذكر بأن فعالية جمعية الشعر الشعبي "رمز الوئام" تحظى برعاية ذهبية من قبل شركة البحرين القابضة للنفط والغاز، وشركة الفخامة للسيارات، والسيد صالح أحمد العزاني والسيد عبدالله أحمد العزاني. كما حظيت براعي فضي من قبل "ديباج". وناقل رسمي للشعراء هو طيران الخليج.

*

كما وأن هيئة شؤون الإعلام هي الراعي الإعلامي للأوبريت، بينما حظي بالدعم من قبل بنك البركة الإسلامي، أما الشريك الإعلامي للفعالية فهو مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة. كما وسيتم بث هذا الأوبريت الضخم على مجموعة من القنوات الفضائية وهي تلفزيون البحرين، وقناة المرقاب، وقناة سكوب، وقناة الصحراء، وقناة الأصايل.