المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 28-09-2017 01:44 مساءً 13.8K
المصدر -  رعى مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي ، الحفل السنوي الذي تقيمه الإدارة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة على مسرح الإدارة للبنين ومبنى الشؤون التعليمية للبنات، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية سليم العطوي وعبدالعزيز القرافي ورئيس قسم النشاط الطلابي ياسر بن صالح النزاوي وجميع القيادات التربوية والمدرسية .

تضمن الحفل فقرات منوعة احتوت على رسائل شكر للملك سلمان قدمها طلبة المدارس، وعرض مرئي عن منجزات الوطن في عهد التقدم والازدهار برعاية خادم الحرمين الشريفين شمل المنجزات الحضارية والاقتصادية والثقافية التي يشهدها الوطن؛ واستعراض للأعمال الفنية لطلاب المدارس من لوحات فنية وتشكيلية ورسومات تعبيرية، ومشاهد فنية تعزيز مفهوم الأمن الفكري والتفكير الناقد لدى أفراد المجتمع، وتعالج كثير من القضايا الفكرية والتي يحاول أعداء الوطن بثها بين شبابه وإبراز اللُّحمة الوطنية بين القيادة الرشيدة والشعب. وعروض و مسيرة استعراضية لكشافة ينبع .

وقال مدير تعليم ينبع في كلمة له بهذه المناسبة " "الوطن جسد واحد ويد واحدة قوته في تلاحمه ، وعظمته في رفعته ورقيه، وإعلاء شأنه واستمرار مسيرته نحو التطور والازدهار" .. مؤكدا أن هذا الجسد لن تعكر صفو أمنه تفاهات لأنه بني على العقيدة الإسلامية الصحيحة و المحبة والوفاء والانتماء، ومهما ذهب المغرضون والمشوهون بالافتراءات سنبقى لحمة واحدة .
وأشار في رسالة للطلبة أن بلادكم ليست ككل البلدان ، منها شع نور الإسلام والحق المبين ، ثم بناها أشاوسها من آل سعود دين ودولة ، توحيد ووحدة ، عقيدة ومنهج ، فلذلك حبها إيمان والدفاع عنها جهاد وحفظها واجب شرعي ، داعيًا الله أن يحفظ بلادنا على الحق ويزيدها من فضله الخير الكثير .

وفي السياق نفسه رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة الفايدي الحفل الذي أقيم بمناسبة الذكرى الوطنية 87 في مقر الشؤون التعليمية للبنات ، وذلك بحضور أكثر من ٢٥٠ من القيادات التربوية ومعلمات وطالبات المدارس ، اشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة بدأت بعرض فيلم وثائقي يحكي ذكرى اليوم الوطني ، وتاريخ توحيد المملكة على يد المؤسس واستثمار الإعلام الجديد في نشر رؤية المملكة ٢٠٣٠ ثم توالت فقرات الحفل بمشاركة أقسام الإدارة والمدارس ، أُديت بطريقة حية في معرض حمل شعار "وطن يسكن القلوب" ضم العديد من الأركان واللوحات التعبيرية والعروض التقديمية بالإضافة إلى المشاهد التمثيلية والأناشيد الوطنية ومشاركات متنوعة من مختلف أقسام الإدارة ومدارس التعليم العام والاهلي والاجنبي .