المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
إجراء 563 عملية بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة خلال الشهر المنصرم
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 28-09-2017 12:54 مساءً 9.8K
المصدر -  قالت صحة منطقة مكة المكرمة أن إجمالي العمليات التي أجريت بمستشفى النور التخصصي خلال الشهر المنصرم بلغ( ٥٦٣) عملية ، حيث أجري بقسم العظام (٢٠٦) عملية، فيما كان نصيب قسم الجراحة العامة (١٩٥) عملية وقسم التجميل والحروق( ٨٣) عملية .
وأبانت الصحة أن قسم الانف والأذن والحنجرة أجرى (٣٠)عملية و(٢٥) عملية بقسم المخ والأعصاب و(٢٤) عملية بقسم الأوعية الدموية.
ويعد مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة من الصروح الطبية المهمة في أم القرى ويضم كافة التخصصات الطبية ومدعم بالكوادر الطبية المختصة ، حيث يعمل بطاقة استيعابية قوامها ٥٠٠ سرير، كما يقدم العديد من الخدمات العلاجية منها الجراحة العامة، جراحة الصدر والانف والحنجرة والتجميل والمسالك البولية والعظام والاعصاب والعيون والفكين والوجه بالإضافة للأوعية الدموية، والوحدات الطبية والعلاجية التي تقدم الخدمات الاخرى منها أمراض القلب ووحدة العناية المركزة والحروق.
الجدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد إنتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص.
كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوم.
وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للإرتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي إحتياجاتهم الصحية .