المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
الكيان الصهيوني يوقف 1200 فلسطيني يعملون بلا ترخيص
بواسطة : 22-03-2016 10:03 مساءً 7.7K
المصدر -  غرب*- أ.ف.ب:

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنّها أوقفت 1200 فلسطيني يعملون بلا ترخيص إضافة إلى 150 من أصحاب العمل، في وقت أُقرّ فيه قانون جديد يشدّد العقوبات بحق المخالفين في محاولة للحد من دخول الفلسطينيّين الأراضي الإسرائيليّة.

جاء في بيان لشرطة الاحتلال، الثلاثاء، أنّها "أوقفت في الأسبوعين الأخيرين 1200 عامل فلسطيني من دون ترخيص و150 من أصحاب العمل في أكثر من 3150 مكاناً مختلفاً".

ويواجه الفلسطينيّون صعوبة كبيرة للحصول على ترخيص بالعمل في الأراضي المحتلّة. وكان أقرّ برلمان الكيان الصهيوني في 14 مارس/آذار قانوناً جديداً يشدّد العقوبات على الأشخاص الذين يوظّفون فلسطينيِّين من دون ترخيص.

وبموجب هذا القانون، يواجه الإسرائيليّون الذين يُشغّلون ليوم واحد فلسطينياً دخل الأراضي المحتلّة بلا ترخيص، عقوبة تصل إلى السجن عامين. وأوضح البرلمان على موقعه الإلكتروني أنّ "الذين يُشغّلون أكثر من عامل في شكل غير قانوني أو يُوظّفون أحدهم لأكثر من 24 ساعة، يواجهون عقوبة السجن حتى أربع سنوات".*

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة والكيان الصهيوني أعمال عنف أسفرت منذ الأوّل من أكتوبر/تشرين الأوّل عن استشهاد 198 فلسطينياً في مواجهات وإطلاق نار وعمليات طعن قُتِلَ فيها أيضاً 28 إسرائيلياً إضافة إلى أميركيين اثنين وإريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس".