المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
وارة الإسكان:: 300 ألف مستحق للمنتجات السكنية في الرياض وجدة والدمام
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 24-09-2017 01:35 صباحاً 10.5K
المصدر -  أوضح المشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان أحمد مندورة، أن عدد المستحقين في الرياض بلغ 143005 مستحقين، وفي مدينة جدة 114210 مستحقين، وفي مدينة الدمام بلغ 42181 مستحقاً وفقا لـ(الحياة).

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير مواقع في المدن الثلاث، بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، إذ إن هنالك عدداً من المشاريع الحالية التي تعمل على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية، فيما حدد خمسة مشاريع تعمل الوزارة على تنفيذها في الوقت الراهن، هي “مشروع إسكان مطار الرياض، وإسكان الدمام الشـمالي، وإسكان الدمام، وإسكان جدة المطار، وإسكان جدة الأمير فواز شمال وجنوب”.

وذكر أن الوزارة تعمل على تغطية الطلب بمختلف المناطق بحسب الحاجة، ووفقاً للطلب والعرض، مستبعداً التركيز على المشاريع في بعض المدن التي لا تشهد أزمة إسكان واضحة،

وتوقع مندورة، أن يتجاوز عدد المنتجات السكنية من المشاريع، التي تشرف على إنهائها وكالة الوزارة للشؤون الفنية في وزارة الإسكان، 53 ألف منتج، بين فلل وشقق سكنية، خلال الفترة المقبلة.

وأكد مندورة أن المنتجات السكنية من مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص سيتم تسليمها للمستحقين بعد ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد.