المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
مستشار برزاني: يتمسك، بإجراءإاستفتاء انفصال إقليم كردستان ولن يتأجل
بواسطة : 23-09-2017 04:10 مساءً 11.2K
المصدر -  تمسك رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني، بإجراء استفتاء انفصال الإقليم وقال إن الاستفتاء سيجري في موعده ولن تؤجله الشائعات، رغم إعلان الرفض من الولايات المتحدة ومجلس الأمن.

ونفى المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان العراق كفاح محمود، أن تكون هناك أي نية لتأجيل الاستفتاء على استقلال الإقليم، مؤكداً أن الأنباء التي انتشرت بشأن موافقة كردستان العراق على تأجيل الاستفتاء كاذبة وعارية تماماً من الصحة.

وقال إن الاستفتاء ماض إلى موعده بعد غد الاثنين 25 سبتمبر، ولن تعطله أي شائعات تحاول عرقلته، بحسب ما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشار كفاح محمود، إلى أن إقليم كردستان ما زال حريصاً على فتح باب المفاوضات مع بغداد بشأن استفتاء الإقليم، ولن يغلق هذا الباب لأن سياسته هي التفاوض والاتفاق، وهذا هو الخطاب الكردستاني.

ولفت إلى زيارة وفد من مجلس استفتاء الإقليم إلى بغداد لبحث آخر المواقف بشأن الموضوع، ويتألف من ممثلي الأحزاب الكردية والتركمانية والمسيحيين والإيزيدين، مضيفا أنه من المقرر أن يبحث مع المسؤولين العراقيين آخر المواقف بشأن الاستفتاء.

وأعلن المجلس الأعلى لاستفتاء كردستان إجراء الاستفتاء المقرر في موعده الاثنين المقبل. وكان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان بافل طالباني قد أعلن أن الحكومة اتخذت قرارا بتأجيل الاستفتاء.