المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024

تمارس نسج الصوف أمام زوار المهرجان وتقدم منتجاتها بشكل جاذب

سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 20-09-2017 07:13 مساءً 9.5K
المصدر -  ضربت السيدة مها من بنات هذ الوطن اروع الأمثلة في الكفاح وكادت ان تفقد صنعتها بسبب ضعف اعصاب يديها مما اجبرها للخضوع لعملية في اليدين "أم اسامة" احدى المشاركات في خيمة الاسر المبدعة بمهرجان صيف الشرقية ٣٨ وتعد من ابرزهن في فن حياكة الصوف .

وهي من مواليد الخبر لها أربعة ابناء ؛ وتفخر السيدة بعملها المتقن الذي يوفر لها دخلا مجزيا من المال من خلال هذه الحرفة التي تقول بانها تحترف غزل الصوف والطبخ.

وأضافت بأن الإبرة والسنارة وبينهما "مكب الصوف" كما يقال باللهجة الحجازية مصدر رزق تعرضت بسببه لمرض ضعف العصب في يديها وخضعت لإجراء عمليه تقوية عصب الأصابع في اليدين من أجل الاستمرار في هذه الحرفة والتي تمثل لها مصدر رزق لها ولعائلتها

وكشفت السيدة مها أنها تستعين بدخل هذه الحرفة من منتجاتها واطباقها التي تعمل عليها لدفع رسوم الدراسة لابنها، والذي تخرج بحمد الله.

وقالت السيدة مها بأنها تسعى جاهدة الى تطوير تجارتها في الطبخ ونسج الصوف بشكل احترافي الا Hن رأس المال لم يتوفر ويذهب ادخارها لمصاريف عائلتها.

وبينت السيدة مها بانها طباخة من الدرجة الأولى حيث يتهافت عليها الزبائن، وقدمت السيدة مها تقديرها الخاص لأمانة المنطقة الشرقية ومن خلال مهرجان صيف الشرقية الذي يستمر لـ ١٥ يوما في اتاحة الفرصة للمشاركة بمنتجاتها في نسج الصوف لافتة الى انها تطمح لافتتاح متجر متخصص لبيع اطباقها وآخر لبيع منتجاتها التي تحيكها بشكل جميل وذو طلب كبير .