المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
أمطار الطائف تُسقط الصخور وتغلق طريق الهدا
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 19-09-2017 03:50 مساءً 11.2K
المصدر - واس_ وكالةالانباء السعودية  

أعلن مرور الطائف إغلاق طريق الطائف - الهدا - مكة (الكر)، ومنع جميع المركبات من النزول، بسبب تساقط الصخور على الطريق، جراء هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد والرياح الشديدة على محافظة الطائف.

وقال مصدر رسمي في مرور الطائف: "إن المرور قام فور هطول الأمطار بإغلاق عقبة الهدا تخوفًا من سقوط الصخور، حيث سقطت كميات كبيرة من الصخور والأتربة، وجارٍ التعامل معها من قبل فرق وزارة النقل"؛ لافتًا إلى أنه تم تحويل حركة السير إلى طريق السيل للراغبين في الذهاب إلى مكة أو جدة، كما تم التنسيق مع مرور مكة لتحويل حركة السير للراغبين في الاتجاه إلى الطائف عن طريق السيل، مؤكدًا أنه لم تحدث أي حوادث مرورية نتيجة تساقط الصخور في عقبة الهدا. وفقًا لصحيفة "المدينة"، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017).

من جانبه، تفقّد محافظ الطائف المكلف سعد بن مقبل الميموني، أمس، عددًا من المراكز والأحياء التي شهدت هطول أمطار غزيرة وجريانًا للسيول. وشملت جولة المحافظ، مركز الهدا، والحوية، والحلقة، وشهار، اطلع خلالها على الآثار والأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول، مستمعًا لشرح من قبل الجهات المعنية عن الخدمات المقدمة، وآلية العمل والخطط المعمول بها أوقات هطول الأمطار.