المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024

ضمن الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني ال ٨٦ للمملكة العربية السعودية

بواسطة : 19-09-2017 08:42 مساءً 8.7K
المصدر -  
صرح الدكتور عمر الجاسر مدير فنون جدة بأن دور الجمعية يتمثل في أنها حلقة الوصل بين الفنانين والموهوبين و المجتمع ولا يوجد أغلى من الوطن لنجتمع و نزف إليه التهنئة بهذه المناسبة.
يذكر بأن برنامج الاحتفال باليوم الوطني سيمتد لثلاث أيام ابتداءاً من ال٢١ من شهر سبتمبر

البرنامج يتضمن عرض مسرحية كلنا سلمان من تأليف و إخراج رئيس لجنة المسرح بخيت العامري ومن تقديم لجنة مسرح الطفل أنشودة وطني أنا وأوبريت فخر واعتزاز تأليف واخراج بخيت العامري. كما ستقام أمسية شعرية لكل من الشاعر سعود الشيخ والشاعر خالد بن علي و الشاعر ضياء خوجة والذي غنى له مؤخراً فنان العرب محمد عبده قصيدة بعنوان يا مكة. وسيقام معرض للفن التشكيلي والفوتوغرافي يجسد صور من التراث والنهضة في المملكة يشرف عليه كل من الفنان نبيل طاهر رئيس لجنة الفنون التشكيلية، هذا إلى جانب ورشة الفن التشكيلي التي تقرر تقديمها خلال الاحتفالية بعد نجاح تجربة ورش الفن التشكيلي التي عقدت في الجمعية رمضان الماضي ومازالت مستمرة.
وقد أبدى مستشار فنون جدة زيد زارع سعادته بتظافر الجهود والتعاون لتحقيق التكامل الذي أثمر بعقد شراكات لإحياء مثل هذا الاحتفال الوطني.

الجدير بالذكر أن نجم الهيب هوب قصي والذي سيدشن ألبومه الغنائي في ال٢١ من هذا الشهر بفيرجن ميجا ستور سيشارك في ختام الاحتفالية باليوم الوطني . وقد أبدى الجاسر سعادته باحتضان الجمعية للفنون التراثية و الحديثة أيضا لأن احتواء مواهب الشباب ورعايتها وإعطائهم الفرص وتقبل إبداعهم و هو خط الدفاع الأول لحماية وطنا الغالي من الإرهاب و التطرف ودعوة للسير نحو منهج الاعتدال