المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 29 مايو 2024
بين الشك والتفاؤل.. المغردون متفائلون بالانسحاب الروسي
بواسطة : 16-03-2016 02:01 صباحاً 7.4K
المصدر -  

"هرب الكلب وترك ذيله"، واحدة من أكثر التعابير التي استخدمها المغردون، شيوعاً، تعقيباً على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، بدء سحب قواته من سوريا، في إشارة إلى تصريحات مسؤولين روس نقلتها صحافة رسمية وصفت الأسد بـ"ذيل الكلب".

وفي خطوة مفاجئة، أوعز بوتين لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بسحب القوات الرئيسية من سوريا، بدءاً من اليوم الثلاثاء.

وقال بوتين: "أعتبر أنه تم تنفيذ أغلب مهمات وزارة الدفاع والقوات المسلحة، لذلك آمر وزير الدفاع ببدء سحب الجزء الأساسي من مجموعتنا الحربية من سوريا".

ويأتي هذا بعد خمسة أشهر ونصف من الضربات الجوية المكثفة التي شنتها المقاتلات الحربية الروسية على سوريا، راح ضحيتها مئات السوريين المدنيين بينهم أطفال ونساء وعناصر من الدفاع المدني والطواقم الطبية، فضلاً عن دمار واسع طال المدارس والمستشفيات.

ولحظة هذا الإعلان، قفز وسم (هاشتاغ) #بوتين_ينسحب_من_سوريا، فوراً إلى أعلى الوسوم استخداماً في العالم عبر تويتر.

وغلب مشاعر الفرح والنصر والبشر على أغلب التغريدات، ولم يغب الحذر من "مناورة روسية" أو مكيدة يدبرها قيصر موسكو، كما حضر التشاؤم بدوره.

الشيخ سلمان العودة، غرد بالآية الكريمة: ﴿وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ﴾، ﴿وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا﴾، في إشارة إلى تفاؤله ودعوته الفصائل السورية إلى رص الصف.