المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
احمد السعدي
بواسطة : احمد السعدي 18-09-2017 08:20 صباحاً 12.7K
المصدر -  


استطاع طلاب كلية الهندسة بجامعة شقراء تسجيل تميز يعتبر الأول من نوعه في مجال البحوث العلمية ونشر نتائجها في عدة مجلات علمية ذات علاقة في تخصصهم وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وكانت المشاركة تحمل أسم طلاب من قسم الهندسة الكهربائية في ثلاثة أبحاث علمية نوعية كانت على النحو التالي : ردة فعل السلطة المشكلة والحلول، ودراسة مقارنة محركات الجر عالية السرعة، ومحاكاة لتوليد وتحليل الأداء.
هذا و تمكّن فريق من طلاب قسم الهندسة المدنية من نيل إعجاب أحد الجهات الحكومية بمحافظة الدوادمي التابعة لمنطقة الرياض ، من خلال فكرة مشروع من ابتكارهم لتكون من ضمن الخطط المستقبلية للمحافظة. وكان عنوان المشروع :Multi-Purpose Community Center
وتحظى هذه الإنجازات بدعم من معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزي الأسمري ومتابعة من عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالعزيز السياري، والتي تمثل أحد مبادرات الكلية في تحقيق رؤية 2030 في تعزيز وتشجيع البحث العلمي والنشر لدى الطلاب بهدف خلق جيل من طموح، كما تمثل أحد مبادرات كلية الهندسة في تفعيل الشراكة الاجتماعية بين طلابها والمؤسسات والأجهزة الحكومية والخاصة، والمنظمات التطوعية.
وتعد مشاريع التخرج من أهم المقررات التي تهدف إلى ربط ما تعلمه الطالب في الجامعة مع الواقع العملي، وتعتبر بيئة مصغرة لاكتساب مهارات الإدارة والفكر الريادي وأساليب البحث العلمي والتطبيقي.
01

10

5