المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
حسن الصعيبي
بواسطة : حسن الصعيبي 17-09-2017 10:20 صباحاً 7.0K
المصدر -  

أكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، أن المعلمين والمعلمات يحملون رسالة سامية ، ويؤدون دورا هاما في تربية النشء وتعليمه ، مشيرا إلى أنهم مشاعل الضياء التي يفخر بها المجتمع.

جاء ذلك أثناء وقوف سموه صباح اليوم على انطلاق اليوم الدراسي الأول للعام الجديد في الابتدائية النموذجية بأبها ، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان ، الذي ثمن بدوره دعم ومساندة سمو أمير منطقة عسير ونائبه لبرامج التعليم وفعالياته .

وكان الأمير منصور بن مقرن شهد برامج المدرسة الخاصة باستقبال الطلاب في الأسبوع التمهيدي ، ووقف على التجهيزات المدرسية ، والبيئات التعليمية داخل المدرسة ، والتقى سموه الكادر التعليمي والإداري بالمدرسة ، كما شارك سموه مع أبنائه الطلاب فعاليات اليوم الأول، و استقبال الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي .

يذكر أن تعليم عسير شهد صباح اليوم عودة أكثر من 280 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام ، في ظل تكامل الاستعدادات داخل المدارس ،بعد أن أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الأسبوع الماضي توزيع المقررات في المدارس بنسبة 100% ، إضافة إلى تجهيز الحافلات المدرسية الخاصة بالنقل المدرسي ، وبيئات التعلم داخل المدارس ، إضافة إلى البدء في تنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي .

وكان نحو 400 مشرف ومشرفة من مكاتب التعليم في كل من أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة ، شاركوا صباح اليوم في دعم الميدان التربوي من خلال الزيارات للمدارس وتقديم الدعم اللازم للعاملين في الميدان .